اهمية التوابل لمرضى السكر 868635.jpg

يؤدي إرتفاع السكر في الدم إلى مشاكل صحية متعددة كتلف الأعصاب وأمراض الكلى, فالجسم يعمل على مقاومة الأنسولين, فينصح بمن لديهم مرض السكري أن يهتموا بالتوابل كوسائل لخفض معدل السكر في الدم لما لها من فائدة كبرى.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ التوابل التي تعمل على تخفيض معدل السكر بالدم .



- الزنجبيل :


لقد أستخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين في الأغراض الطبية, فعرف بقدرته على تخفيف إضطرابات المعدة ومحاربة أعراض البرد ويمكن للزنجبيل أيضاً أن يخفض من مستويات السكر في الدم, وينصح بإستشارة الطبيب قبل إستخدامه مع الأدوية, لأن الجمع بينهما يمكن أن يخفض السكر بمعدلات غير مرغوبة .
-القرفة :


أظهرت الدراسات الحديثة أن تأثير القرفة يخفض من مستويات السكر في الدم, حيث أظهرت التجارب أن القرفة تقلل مستوى السكر لدى مرضى السكري من النوع الثاني, أو من لديهم مقدمات لمرض السكري.
-الكركم:


هو العنصر الرئيسي في مسحوق الكاري, ويحتوي على عدة مركبات نشطة أهمها مادة الكركمين, وقد أكد الباحثون أن الكركمين يؤدي إلى خفض مستويات الجلوكوز, وأنه يمكن أن يكون عنصراً مساعداً في خفض مستويات السكر في الدم, لكن لا تزال الحاجة إلى مزيد من الدراسات حول إستخدام الكركم في علاج السكري.


- عند تناول تلك التوابل ضمن النظام الغذائي فسوف تكون أكثر فعالية مع ممارسة التمارين الرياضية والحركة بإنتظام, وإذا كان لديكِ مقدمات السكري, أو تم تشخيص حالتكِ بإعتبارها إصابة بمرض السكري لابد من العمل مع الطبيب وأخصائي التغذية لإدارة السكر والتحكم فيه, والحفاظ على مستوياته الصحية في الدم.