[IMG]http://www.i8j.net/wp-*******/uploads/2015/02/17517_large3.jpg[/IMG]

يحتاج الشخص العادي إلى الخضروات الطازجة في طعامه اليومي لضمان سلامته وصحته وحمايته من الأمراض، فما بالك بالشخص الذي يعاني من مشكلات مرضية بالفعل متمثلة في زيادة الدهون والوزن بلا داع؟.
أى إنسان لا غنى في طعامه عن الخضروات بأنواعها، ويجب أن تحتوي وجباته اليومية على معدل جيد يكاد يكون ثابتا يوميا من الخضروات بأنواعها وخاصة الورقيات الخضراء لاحتوائها على فيتامينات وعناصر هامة جدا يحتاجها الجسم.
والجسم يحتاج إلى العناصر الموجودة في الخضروات الطازجة بشكل يومي، عكس الاعتقاد أن طبق السلطة والخضروات بأنواعها غير هامة في اليوم، ويكفي تناولها في الأسبوع مرتين، فهذه المعلومة مغلوطة كليا، والتصرف الصحي هو أن يقوم الشخص بتناول الخضروات بشكل يومي ويعتاد عليها، ويجعلها طبقا رئيسيا بشكل يومي.
ومن أهم الورقيات الخضراء، الكرفس النفاذ الرائحة، فالكرفس الأخضر له رائحة نفاذة وجملية وطعم لذيذ إذا ما أضيف على الطعام أو السلطة، فيحسن طعمها كثيرا ويضفي مذاقا مختلفا ورائعا.
ويجب تناول الكرفس الأخضر في حالة جيدة ويفضل أن يكون طازجا، لما فيه من عناصر ومعادن وفيتامينات عدة لا يمكن حصرها، وتفيد في بناء الجسم وتقويته بشكل عام، ولا يزيد الوزن على الإطلاق بل يساعد الجسم على حرق الدهون، إذا ما أضافه الشخص في طعامه على الدوام أو تناوله في طبق السلطة اليومي، أو تم عصره على هيئة سائل.
ويجب الحذر من تناول الكرفس بإفراط وعلى معدة خاوية، حتى لا يؤذي المعدة بشكل مباشر، ويتسبب في الإضرار بها.