نك قد لا تاخذي بعين الاعتبار للفوائد الصحيه التي في الكرز، وخاصا عندما تاكليها في إناء ملئ بالعديد من الفواكه. انها صغيره ،ولكن قد تكون مليئه بالفوائد التي يمكن ان تكوني لست على علم بها. وفي هذا المقال العديد من الفوائد عن الكرز التي قد تكون مدهشه .

1- الكرز ملئ بفيتامين أ :

ان من اهم الفوائد الصحيه للكرز انه غني بفيتامين أ . وفي الواقع ان الكرز يحتوي على فايتمين أ اكثر ب 20 مره من العنب او التوت. وايضا معروف هذا الفيتامين باسم بيتا كاروتين وهو بوجه خاص مهم للمناعه و للجلد و الرؤيه.

2- الكرز منوم جيد:

هل تعانين من مشاكل في النوم؟ لا تستغربي اذا كان قليلا من الكرز هو الحل . فالكرز يحتوي على عنصر الميلاتونين، والذي يساعد على تنظيم النوم. ولهذا اذا كان لديك مشاكل مع النوم فما عليك الا تناول الكرز بانتظام وستلاحظين الفرق.

3- الكرز منشط للدماغ :

هل تشعرين بالنسيان؟ مهما كان عمرك فان العقل بحاجه الى المساعده لعدم فقدان الذاكره ، وبالتاكيد فان الكرز يعمل على هذا. ان الكرز يعتبر غذاء للدماغ لانه يحتوي على مضادات الاكسده التي تسمى بالانثوسيانين و التي تساعد في تكوين الدماغ . واعلمي انك اذا اكلتي الكرز فانتي بالتالي تقوي دماغك.

4- الكرز مضاد للالتهابات :

ان احدى الفوائد الصحيه للكرز انه مضاد للالتهابات . وان هناك فئتين من الناس قد يلزمهم اكثر من غيرهم وهم الرياضيين و العدائيين لانهم من الممكن ان يتألمو بعد التمارين الرياضيه. وايضا الذين يعانون من التهاب المفاصل . فاذا كنتي تعانين من الالم في المفاصل ،حاولي ان تجربي شرب عصر الكرز ثلاث مرات يوميا.

5- الكرز يحمي الجسم من السراطان :

في حين ان العلاج من مرض السراطان قد يكون محالا ، فلابد من المحاوله لحمايه الجسم من هذا المرض الرهيب باي شي ممكن. قد يكون الكرز عاملا مهما في حمايتك من هذا المرض. لانه يحتوي على مضاد للاكسده و يسمى بالسايانيندق و يعمل هذا العنصر في الجذور الحره التي تسبب تلف الانسجه والخلايا الضاره.

6- الكرز يجعل قلبك اكثر صحه :



من الطبيعي ان كل ماهو مفيد لقلبك يستحق ان تاكليه ، ويجب ان لا تعتقدي انك لاتحتاجين لوقايه قلبك ،وانه لم يحين الوقت للتفكير في الوقايه، لانك ان فقدتي صحه قلبك لاسمح الله فستستمر اعراضه معك طوال العمر. ولذلك حاولي المحافظه على قلبك لتصبحي صحيه. ويمكن ان يكون الكرز سببا في ذلك . ومن المؤكد ان هناك العديد من الاخطار التي قد تصيب القلب والكرز يعمل على تقليل هذه الاخطار.

7- الكرز يحميك من السكري :

ان من الفوائد الصحيه للكرز هو انه يساعد في الحد من خطر الاصابه بمرض السكري . لانه يحتوي على عنصر الانثوسيانين وهذا العنصر يساعد في انتاج الانسولين . وبالطبع يجب عليك ان تقللي من اكل السكاكر، وايضا اتخاذ نظام غذائي صحي للوقايه لان الكرز بمفرده لايمكن ان يعوض عن سوء التغذيه.