بعض الناس قد سمعت أنه يجب أن لا تشرب الماء المثلج مع وجبة الطعام . إذا كانت قد سمعت هذا ، الكثير غير متأكد من السبب وراء هذه المعلومات . العديد من الأشخاص الآخرين لم يسمعوا حتى أن شرب الماء المثلج ، أو المشروبات الباردة الأخرى ، مع اي وجبة يمكن أن يضر الهضم . في هذه المقالة ، سوف نشرح الأسباب وراء عملية الهضم لديك لماذا يمكن أن تعاني من كمية من المشروبات الباردة .

كان الصينيون أول من يعرف ويفهم أن شرب الماء المثلج مع الوجبة يمكن أن تضر عملية الهضم لديك . لديهم ، لسنوات عديدة ، اختارت أن شرب المشروبات الدافئة بدلا أو الساخنة ، مثل الماء والشاي ، مع تناول وجباتهم الغذائية .



كيف يؤثر الماء البارد على عملية الهضم الخاصة بك :
لا يمكن أن تكون قادر على هضم الطعام ويمكن أن تكون ضارة لك في العديد من الطرق المختلفة . جسمك يجب ان يقوم تحويل الغذاء إلى طاقة التي تستهلك من أجل الأجهزة الخاصة بك بشكل صحيح وتعطيك الطاقة التي تحتاجها لأداء مهامك اليومية . أيضا ، جسمك يقوم باسترداد الفيتامينات والمعادن الأساسية من الطعام الذي تتناوله . إذا كان جسمك لا يمكن أن يعمل بشكل صحيح لاسترداد هذه العناصر ، فسوف تعاني ، والجهاز المناعي الذي يعمل على محاربة نزلات البرد وغيرها من الأمراض ، يمكن أيضا يعاني من سوء الهضم لأنها لا تملك الطاقة التي تحتاجها لتعمل بشكل صحيح .

كيف للمياه البارده ان تلحق الأضرار بعملية الهضم :
الماء البارد يمكن أن يكون ضار لقدرة الجسم على هضم الطعام والشراب بشكل صحيح . يمكن لشرب المشروبات الباردة مع الوجبة إبطاء إجراءات الهضمي السليم في الجسم ، يمكنك التفكير في الأمر على نحو تجميد الدواخل تقريبا مؤقتا بحيث لا تستطيع أن تفعل ما يتعين عليهم القيام به في تلك اللحظة . لذلك ، بدلا من ذلك ، يمر الطعام المهضوم بشكل غير صحيح ، وغير قادر على استرداد المواد المغذية والطاقة منه التي يحتاجها جسمك . من خلال خفض نشاط الجهاز الهضمي والمشروبات الباردة يسرق التغذية من الطعام الذي تأكله .

أيضا ، عند شرب المشروبات الباردة ، يستخدم الجسمك الطاقة من أجل احماء السائل داخل جسمك ، ويتم سرقة الطاقة لذلك بدلاً من معالجة الطعام الذي قد أكل بشكل صحيح . بدلا من العمل للحصول على كل التغذية من المواد الغذائية ، الجهاز الهضمي بدلا من ذلك يعمل على تنظيم درجة حرارة المشروب البارد .