افكار عصرية لتغيير ديكورات المنزل بدون تكلفة



افكار للمنزل بديكورات بسيطة 2015 397919.jpg
يعتبر ديكور المنزل من الأمور التى تهتم بها المرأة كثيرا لأنها دائما تريد أن يكون ستايل منزلها بديكوراته شديد الأناقة والعصرية، وهى تريد دائما أن ترى عين الغريب منزلها كمنزل يتمتع بديكور مميز. ويعتبر أمرا مهما لأي أم أو زوجة أن تغير من وقت لآخر من ديكورات غرف المنزل المختلفة، مع الوضع في الاعتبار أن تلك الخطوة يمكنها أن تكون سهلة وغير مكلفة إذا تمت بأغراض عادية غير مكلفة أو أغراض وإكسسوارات موجودة أصلا فى المنزل ليتم إدخالها بعد ذلك فى ديكورات غرف المنزل المختلفة وإدماجها معه. وبكل تأكيد فإن ديكور المنزل يجب ألا يكون مكلفا، بل يمكنه أن يكون فى غاية البساطة والجمال مع قليل من التفكير.
افكار للمنزل بديكورات بسيطة 2015 397920.jpg
تعتبر الإكسسوارات من العناصر شديدة الأهمية في ديكور أي منزل، ويمكن للإكسسوارات أن تكون سجادة أو لوحة فنية صغيرة أو عددا من الأمور الأخرى المتنوعة. يمكنك أن تختارى مجموعة من الصور العائلية المميزة لتقومي بوضعها داخل مجموعة من الإطارات البسيطة غير المكلفة والتي يمكنها أن تكون باللون الأخضر مثلا وبعد ذلك يمكنك أن تقومى بتعليق الصور داخل الإطارات على مساحة فارغة من الجدران داخل المنزل. إذا كنت تمتلكين داخل المنزل مدفأة مبنية في الحائط ،ولكنك لا تستخدمينها فيمكنك أن تقومي باستغلالها كمكتبة بشكل مميز مع تغليف الكتب باللون الأبيض لإعطاء غرفة المعيشة مثلا ستايل أنيقا ومنظما.
افكار للمنزل بديكورات بسيطة 2015 397921.jpg
بدلا من أن تستغني عن الزجاجات الفارغة أو الفازات القديمة فيمكنك أن تقومي باستخدامها كإكسسوارات ضمن ديكور المنزل. ويمكنك أن تختاري مجموعة من الفازات والزجاجات متنوعة التصاميم والأشكال والألوان لتقومي بوضعها على رف من الأرفف الموجودة داخل غرف المنزل المتنوعة. يمكنك أيضا أن تقومي باستخدام مفرش أنيق وملون كغطاء للكراسى أو المقاعد الخشبية داخل غرفة الطعام. إذا كنت قد مللت من شكل الأثاث الموجود داخل غرف منزلك فلا تترددي، وقومي بإعادة طلاء قطع الأثاث المختلفة لتصبح كأنها قطع أثاث جديدة تماما وبتلك الطريقة فإنك ستغيرين شكل غرفة المنزل التي تختارينها تماما. عليك أن تعلمي أن المرايا يمكنها أن تخلق فارقا كبيرا فى أى غرفة. يمكنك أيضا أن تقومى بتغيير غطاء بعض الوسائد القديمة عندك بأقمشة ذات نقوش وألوان عصرية لتقومي بوضع تلك الوسائد داخل غرفة المعيشة أو حتى غرفة النوم.
افكار للمنزل بديكورات بسيطة 2015 397922.jpg
كونى متجددة ومبتكرة فى أفكارك، فيمكنك على سبيل المثال أن تقومي بوضع فرع صغير من فروع الأشجار خارج منزلك فى فازة زهور أنيقة وبسيطة أو يمكنك أن تقومى بوضع مجموعة من الأحجار مختلفة الأشكال والأحجام على صينية لتضعيها بعد ذلك في أي غرفة من غرف المنزل ويمكن لتلك الغرفة أن تكون غرفة المعيشة أو حتى المطبخ. لا تترددي في شراء كرسي أو أريكة لغرفة المعيشة بثمن باهظ إذا كانوا يتمتعون بلون محايد وتصميم أنيق وخطوط منظمة تتماشى مع مقاييس الغرفة. اختاري لونا جريئا وعصريا مثل اللون الأزرق أو اللبني لتطلي به خزانة الأدراج فى غرفة نومك. اصنعى بنفسك مصباح إضاءة مميزا في منزلك مكونا من فازة تمتلكينها من السيراميك على سبيل المثال مع تركيب الغطاء باللون والتصميم الذى تريدينه.
افكار للمنزل بديكورات بسيطة 2015 397923.jpg
تستطيعين أن تقومى بتزيين جدران المنزل بطريقة مبتكرة ستعطى أى غرفة فى النهاية شكلا جميلا أنيقا ومميزا، ويمكنك مثلا أن تستخدمي سلالا مميزة من القش أو ساعات حائط قديمة لتزيين حائط أى غرفة تريدينها فى المنزل. يمكنك أن تجربى إدخال كراسى الحديقة لتكون إضافة لغرفة المعيشة أو أي من الغرف الأخرى داخل المنزل. قومى بتجديد طلاء دواليب المطبخ مع تركها مفتوحة بدون أبواب والتحقق من الأغراض الموجودة داخلها.