تلخيص الفوائد العديدة المهمة للموز

تابعوا الموضوع معايا

واتمنى ينال إعجابكم ورضاكم

تلخيص الفوائد العديدة المهمة للموز




نقدم لكِ سيدتي اليوم 7 فوائد صحية للموز لم تعرفيها من قبل، حيث يعتبر من أكثر الفواكه التي تمنحكِ جسمًا نضرًا وأكثر صحة. لذلك يدخل في تكوين الكثير من مستحضرات العناية بالجسم والبشرة وفي بعض الأوية والعقاقير الطبية، كما ينصح الأطباء بالحرص على تناوله بإنتظام لأنه يشفيكِ ويحميكي من العديد من الأمراض.
الفوائد الكثيرة للموز 390694.jpg
فتعرفي على فوائده الصحية التالية:
1- الطاقة والسعادة: تناول الموز يعطيكِ دفعة قوية من الطاقة والسعادة، وذلك بفضل هرمونات السيروتونين والتريبتوفان والدوبامين التي يمتلئ بها. لذا احرصي حواء على تناوله مع وجبة الإفطار كل يوم لتبدأي يومك بالسعادة والحيوية، بالإضافة إلى تناوله مع وجبة خفيفة في منتصف النهار.

2- إنقاص الوزن: الموز من الفواكه الغنية بالألياف، قليلة الدهون والقابلة للهضم بسهولة. فإذا رغبتي في خسارة الكثير من وزنك بسرعة قومي بتناول الموز على مدار يومك، لأنه لن يضيف لكِ المزيد من السعرات الحرارية بل سيغذي جسمك ويطهره ويملأه بالطاقة والحيوية اللازمة ل****** كل أنشطتك اليومية على أكمل وجه.
الفوائد الكثيرة للموز 390696.jpg
3- العناية بالبشرة: نعم، فالموز واحد من أكثر الفواكه والمنتجات الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، وهو من المواد الأاساسية التي تعمل على توهج بشرتكِ وجلدك ومنحه الكثير من النضارة والجمال.
الفوائد الكثيرة للموز 390697.jpg
4- الحماية من ضعف البصر: كثير من السيدات تعاني من ضعف البصر خاصًة مع تقدم السن، وذلك بسبب تحلل العضلات (ضعف الشبكية) مما يجعلهن أكثر عرضة لفقدان البصر. لذلك احرصي سيدتي على تناول ثلاث حبات من الموز على الأقل يوميًا ليساهم في التقليل والحماية من حدوث هذه المشكلة.

5- تقوية العظام: بفضل مكونات الموز الطبيعية الفريدة، يقوم هذا المنتج بتقوية عظامك من خلال مساعدة جسمك في وتشجيعه على إمتصاص الكالسيوم بزيادة كبيرة. كما أنه يعزز من وظيفة الدماغ بفضل ما يحويه بداخله من بوتاسيوم.
الفوائد الكثيرة للموز 390699.jpg
6- حماية القلب: وذلك لأن الموز غني بمواد طبيعية كالألياف والبوتاسيوم التي تعزز من صحة القلب والأوعية الدموية. وكذلك يحسن من وظيفة وأداء الأعصاب بفض فيتامين (ب).

7- مكافحة السرطان: احمي جسمك من هذا المرض اللعين وبادري فورًا بتناول الموز، لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الخلايا السرطانية وتمنعها من التكون فتبقي جسمك صحيًا دومًا. كما يجب أن تعلمي أن أليافه تساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول.
الفوائد الكثيرة للموز 390701.jpg