التحاضير الحديثة

الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: بطلة العالم في الملاكمة فتاة ألمانية من أصل لبناني

  1. #1
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي بطلة العالم في الملاكمة فتاة ألمانية من أصل لبناني

    بطلة العالم في الملاكمة فتاة ألمانية من أصل لبناني 40.jpg


    وسط تشجيع اكثر من 2500 من الألمان والعرب الذين وفدوا من مختلف المدن الألمانية حققت الالمانية من اصل لبناني رولا حلبي الفوز في منازلة ملاكمة ضد الأمريكية سانت جون في في مدينة اولم البافارية في جنوب المانيا. و أكدت جدارتها بلقب بطلة العالم في الملاكمة للوزن الخفيف.


    رولا حلبي، التي انتقلت بعد ولادتها بسنة في العاصمة اللبنانية بيروت في 1985 والتي تعيش انتقلت في العام التالي لولادتها مع عائلتها في هجرة دائمة إلي المانيا، حيث استقرت العائلة في مدينة اولم الألمانية وبعد عدة سنوات اكتسبت الجنسية الألمانية.
    في سن الرابعة عشر أظهرت رولا شغفا برياضة الملاكمة وفي العام التالي له مباشرة أصبحت عضوا في فريق الملاكمة للهواة في مدينة اولم. وفي عام 2005 توجت بطلة لألمانيا في الملاكمة، وفي ذات الوقت وصلت إلي المركز الثاني علي المستوي العالمي، وابتداء من عام 2006 شهدت رولا حلبي انطلاقة كبيرة في عالم الملاكمة فقد خاضت 8 مباريات عالمية فازت فيها كلها، منها أربع انتصارات بالضربة القاضية، ومن أهم البطلات اللواتي ترنحن تحت قبضتها البطلة الاسبانية لولي مونز والبلغارية جالينا جومليسكا.
    البطلة العالمية رولا قالت في لقاء صحفي إن مسيرتها الرياضية وتفوقها ما كان ليتحقق دون والدها فهو كان محبا للرياضة وللملاكمة بشكل خاص وقد مارس اللعبة بالفعل وكان حريص علي أن يأخذها معه إلي صالات التدريب وان يشرح لها كل ما يتعلق بجوانب هذه الرياضة حتي احبتها وأصبحت لاتفارقه في صالات التدريب ومشاهدة المباريات العالمية.
    وتقول عن ذلك إن الفضل يرجع بشكل خاص لوالدها الذي غرس حب هذه الرياضة في قلبها وتكفل برعايته وتدعيمها ولا تنسي أن تشير أيضا إلي مدربها تورستن شميتز وتوماس فيدمان الذين علماها أصول اللعبة بشكل احترافي.
    تفتخر رولا حلبي بأصولها اللبنانية العربية وتري أيضا أن كونها امرأة عربية مارست هذا النوع من الرياضة وحققت فيه البطولات العالمية يظهر بجلاء أن المرأة العربية ليست مضطهدة كما يشاع وإنه عندما تتاح لها الفرصة فأنها تستطيع تحقيق الكثير من النجاحات. وتتمنى رولا حلبي أن تخوض منازلة رياضية عالمية في الملاكمة النسائية في وطنها الأصلي وبين جمهورها العربي. في هذا السياق تقول رولا بأنها تعشق لبنان وتشعر بالفخر دائما بأنها تنحدر من هذا البلد، وتضيف "ورغم إنني ألمانية أدين بالفضل لهذا البلد الذي صنع مني نجمة عالمية فأنني وبكل تأكيد اشعر بتلك الميزة الهائلة التي اجمعها في شخصيتي؛ أي أنني لبنانية ألمانية".

    لا تعارض بين الملاكمة والأنوثة

    لكن كيف تري رولا حلبي النساء في العالم العربي وهل تنصحهن بممارسة رياضة الملاكمة ؟عن ذلك تقول النساء في العالم العربي مثلهن كأي نساء أخريات في أي مكان في العالم من حقهن ممارسة الرياضة. وأنا انتهز هذه الفرصة لأشجعهن علي مزاولة رياضة الملاكمة. وتضيف يجب عدم النظر إلي الملاكمة علي أنها شيء وحشي. وهي تصلح للمرأة كما كالرجل تماما. وبالإضافة إلى أنها تساعد على الرشاقة واللياقة البدنية فهي تساعد المرأة على الدفاع عن نفسها في المواقف الصعبة.
    لا تخاف عائلة رولا حلبي علي ابنتهم من السير في درب رياضة الملاكمة العنيف ولا تعتقد أن ذلك يمكن أن يشكل عائقا أمام زواجها في المستقبل. وتقول رولا عن ذلك إن "عائلتي بكل تأكيد تقف بجواري وتشجعني منذ سنوات الطفولة علي السير في هذا الدرب وبكل تأكيد وبدون تشجيع ومساعدة عائلتي ما كنت قد وصلت إلي ما أنا فيه حتي الآن".

  2. = '
    ';
  3. #2
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي رد: بطلة العالم في الملاكمة فتاة ألمانية من أصل لبناني

    يسلموووووووو ياقمر ياهيك النسوان يابلا..............#

  4. #3
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي رد: بطلة العالم في الملاكمة فتاة ألمانية من أصل لبناني

    هيا يسلمو على المرور

  5. #4
    عـضـو سوبــر

    User Info Menu

    افتراضي رد: بطلة العالم في الملاكمة فتاة ألمانية من أصل لبناني

    يسلمووووووووو يا رنوووووووووووش على الموضوع المميز

  6. #5
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي رد: بطلة العالم في الملاكمة فتاة ألمانية من أصل لبناني

    شكر على تميز تواجدك ميدوز

  7. #6
    رفـيق الـدرب

    User Info Menu

    افتراضي رد: بطلة العالم في الملاكمة فتاة ألمانية من أصل لبناني


الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فتاة تركية ابكت العالم بحديتها عن الرسول
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى الصوتيات والمرئيات الاسلامية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2010-12-28, 10:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •