التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية

7 تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية هل تستطيع ان تقوى بنية البايسبس التى وهبت لك؟ وحيث ان العلم قال كلمته الاخيرة فى هذا الصدد فانه يمكنك ان تستخدم تقنيات تشكيل

سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية

7 تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية هل تستطيع ان تقوى بنية البايسبس التى وهبت لك؟ وحيث ان العلم قال كلمته الاخيرة فى هذا الصدد فانه يمكنك ان تستخدم تقنيات تشكيل

  1. #1
    الصورة الرمزية HaMaDa
    HaMaDa
    HaMaDa غير متواجد حالياً

    Array
    تاريخ التسجيل: Mar 2010
    المشاركات: 1,156
    التقييم: 50
    النوع: Gray

    Thumbs down سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية

    سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية besm3ix5zwmi8.gif

    سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية 616d0ffaf2gz9.gif

    7 تمارين لقهر
    نقاط الضعف
    الوراثية

    هل تستطيع ان تقوى بنية البايسبس التى وهبت لك؟
    وحيث ان العلم قال كلمته الاخيرة فى هذا الصدد
    فانه يمكنك ان تستخدم تقنيات تشكيل العضلات هذه .


    هل تذكرك عضلات البايسبس لديك بعضلات البايسبس التى يتمتع بها " لارى سكوت " ؟ وماذا عن عضلاتك الجانبية - هل تبدو كبيرة كالعضلات الجانبية التى يتمتع بها " لى هانى " , او هل
    تعلو كثيرا عضلاتك الجانبية فوق ظهرك لدرجة انها تحجب العضلتين الداليتين والخلفيتين ؟
    لا تنزعج- فكلنا لدينا نقاط ضعف رئيسية . حتى ابطال كمال الاجسام العظام غالبا ما يكون لديهم عيوب فى بنتيتهم الوراثية ، ولذلك فلقد اضطروا الى تجاوز تلك العيوب فعلى سبيل المثال كان " ارنولد " يعانى ارتفاع السمانتين ؟
    ولكن بعد سنوات من التعب والتركيز عليهما تمكن " ارنولد " من القضاء على العيب عن طريق زيادة حجمهما.
    ولقد دأب لاعبو كمال الاجسام لسنوات طويلة على ابتكار طرق مماثلة لقهر - او حتى لمواراة - مثل هذه العيوب مقتدين بــ " ارنولد " فى ذلك وبالطبع فان خبرة التدريب الذين لهم باع كبير سيخبرونك بانك لا تستطيع تغيير شكل العضله .

    وان ماتستطيع فعله هو تغيير حجم العضلة بالنسبة للعضلات الاخرى. لكن على الاقل يمكنك فى صالة الجمنايزيوم المجاورة ، ان تفعل افضل ماتستطيع وذلك من خلال اداء تمرينات معينة والتى قد تمكنك من اعادة تشكيل العضلة بدرجة كافية لحدوث تغير . وفى هذا الصدد ، فأننا نقدم سبعة من هذه التمارين والتى تركز على عضلات البايسبس والصدر والعضلات الجانبية والكوادريسبس والسمانتين .

    التغلب على نقاط الضعف الوراثية:
    قبل ان تشن هجومك لقهر هذه العيوب يجب ان تدرك اولا انه لا يوجد شخصان لهما نفس التركيب العضلى ، وبالطبع فان للوالدين دورا كبيرا فى هذا الصدد ، فالجينات التى تنتقل اليك عن طريقهما تلعب دورا كبيرا فى تحديد الخصائص التشريحية لبنيتك العضلية ، فى ذلك حجم عظامك .
    فقصر الساقين وصغر حجم القفص الصدرى واكتناز الكتفين وعدم تناسق الجانب الايمن من الجسم مع الجانب الايسر ، كلها عيوب تعزى الى تركيب العظام والتى يستحيل اصلاحها مهما تدربت ، لكن يمكنك مواراة مثل هذه العيوب وذلك بتكبير عضلات معينة لتحقيق ماترنو اليه .
    وخير مثال على ذلك ، لاعب كمال الاجسام الذى يعانى قصر الذراعين وطول الجذع ، والذى يحد من تدريب الذراعين كى تبدوا مدملجتين ومكتنزتين أكثر مماينبغى وذلك ينبغى،وذلك بمقارنة الكتفين كما انه لا يمكنك تغير طول العضلات او الاربطة .
    والتأكيد على انه لا يمكنك التغير بشكل كبير من شكل العضلات هو تأكيد مبنى على الرصد الالكترونى لشكل العضلات ، والذى يقدر النسبة الاجمالة للالياف العضلية التى تنقبض ، وذلك عن طريق قياس قوة المجال الكهربى الناتج . ولقد استخدمت هذه التكنولوجيا فى رصد اثار الانواع المختلفة من تمارين مرجحة الذراعين فى تنشيط عضلات البايسبس.
    وذلك فى اجزاء عديدة من العضلة ، واكدت الابحاث انك لا تستطيع اراديا قبض جزء واحد من العضلات البايسبس مثل باطن العضلة اكثر من جزء اخر
    ( مثل اسفل عضلات البايسبس باقرب من المرفق )

    ان أى اخصائى فى فسيولوجيا التدريب سيقوم لك
    لايمكنك ان تغير شكل العضلة ، لكن أداء
    تمارين معينة قد يمكنك فقط من اعادة تشكيل
    العضلة بشكل كاف لظهور تغيير .

    التمرين الاول
    سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية mreltuny1hv2.jpg


    الهدف من التمرين : الحصول على عضلات بايسبس اطول .
    التمرين : مرجحة الواعظ ببار EZ
    النظرية : كما ذكر دكتور " جيمس تيدبول " فى هذه المقالة ، فأن استطالة العضلات تؤدى الى زيادة نموها ، ومن ثم زيادة طولها ، ولان تمرين مرجحة الواعظ يقوى اعلى الذراع ، فانه يسهل ويزيد من استطالة العضلة فى اسفل الحركة .
    طريقة أداء التمرين : من وضع الجلوس على بنش الواعظ ،وحيث يكون اسفل ذراعيك مثبتين تماما على اعلى السنادة ، اقبض على البار EZ او بار مستو ، بحيث تكون القبضة على مستوى اتساع الكتفين ، ولكى يكون التمرين اكثر فاعلية ، احرص على شد عضلات البايسبس سواء فى وضع الاستطالة التامة ( فى اسفل الحركة ) او اثناء القيام برفع البار الى الامام من مستوى كتفيك . وفى اعلى الحركة ، توقف قبل ان تصبح الساعدان فى وضع متعامد على الارض وذلك للحفاظ على استمرار الشد فى العضلات ، ثم عد الى موضع الاستطالة الكاملة ( وذلك قبل ان تهبط المرفقان الى اسفل تماما )

    التمرين الثانى

    سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية untitled41ab3.jpg


    الهدف من التمرين : الحصول على باطن بايسبس اكبر .
    التمرين : مرجحة التركيز بالدمبل :
    النظرية : ان مرجحة التركيز قد تساعد فى زيادة حجم باطن البايسبس ويرجع ذلك الى التركيز القوى الذى يحدث اعلى الحركة . فهذا يقوى غلاف العضلة المحيط بكافة الالياف العضلية ، مما يتيح مجالا اكبر للنمو فى العضلة باستمرار .
    طريقة أداء التمرين : اجلس على بنش مستو ، وذلك مع ثنى الوسط الى الامام ، ثم امسك بدمبل فى احدى يديك ، وذلك مع وضع مرفق الذراعاتى تقوم بتدريبها على الجزء الداخلى من الفخذ . ومع شد عضلاتك البايسبس باستمرار . اثن مرفقك لرفع الدمبل نحو صدرك . وذلك مع ضغط البايسبس فى اعلى الحركة وذلكقبل العودة ببطء الى وضع البداية ، ولا تدع الدمبل يلمس الارض فى اسفل الحركة .

    التمرين الثالث

    سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية untitled17er3.jpg

    سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية mreltuny18fk2.jpg



    الهدف من التمرين : زيادة اتساع الصدر
    اتمرين : الدمبل على بنش مستو.
    النظرية : ان تعريض العضلات لاقصى استطالة والحفاظ على ارتفاع درجة الشد للعضلات قد يحفز انتاج غاز اكسيد النيتريك ، مما يؤدى الى النمو الطولى للعضلات ، وبمرور الوقت فان ذلك سوف يمكنك من الحصول على زيادة حجم وطول الياف عضلات الصدر ، ومن ثم اتساع الصدر .
    طريق أداء التمرين : قم باداء هذا التمرين مع توجيه راحتى اليدين الى الامام ، وذلك بدلا من التوجيه التقليدى لهما نحو بعضهماالبعض - فهكذا سيجعلك تشعر بضغط اقل على الكتفين . ابدا بحيث يكون الدمبلين لاسفل اعلى الراس ، وبحيث يكون المرفقان مثنيين قليلا ، ثم قم بخفض الدمبلين لاسفل فيما يشبه القوس . توقف فى اسفل الحركة عندما تشعر بالاستطالة الكاملة ، وهو الحدالذى يكون فيه راحتا يديك الى الاسفل قليلا من مستوى البنش ، ثم اعكس الحركة . وفى اعلى الحركة لا تدع الدمبلين يتلامسان . فقط اترك بينهما بضع بوصات ثم ابدأ فى عملية الخفض .

    التمرين الرابع
    ( لم يتثنى لى الحصول على صورة لهذا التمرين ) :no000000:

    الهدف من التمرين : الحصول على عضلات جانبية افضل
    التمرين : السحب لاسفل بذراع واحدة على ألة التدريب
    النظرية : ان اى تمرين يعرض العضلات الجانبية للاستطالة الكاملة فى بداية الحركة يجب ان يؤدى الى تنبيه الالياف الموجودة فى اعلى العضلات والعكس بالعكس بالنسبة للعضلة الوسطى . ويعد شيئا مثاليا ان تقوم بتدريب كل عضلة جانبية على حدة ، حيث يحقق ذلك استطالة اكبر من تلك الاستطالة التى تحدث عند تدريب العضلات الجانبية معا .
    طريقة أداء التمرين : اضبط المقعد بحيث تكون ركبتاك مثبتتين على نحو صحيح اسفل السنادات ، وبحيث تكون قدماك مستويتين على الارض . وباستخدام حلقة القبض الضيقة ، اقبض عليها بيد واحدة . التزم تماما - بالوضع المستقيم عند استطالة العضلات الجانبية ، ثم قم بالسحب ، ولف كتفك الى اسفل وللخلف عند ثنى المرفق . والو العضلة الجانبية خلال التمرين ، حيث يعد هذا حيويا خاصا فى الاستطالة ، فى حين يميل اغلب الناس الى ارخاء العضلات للحظة .

    التمرين الخامس

    سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية untitled11kj1.jpg

    سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية untitled21jb2.jpg



    الهدف من التمرين : الحصول على عضلات ترايسبس اعرض واكثر سمكا
    التمرين : الدفع الخلفى بالدمبل .
    النظرية : فى التمرين الدفع الخلفى بالدمبل ، قد يؤدى الى بذل اقصى قوة - وذلك عندما تكون الترايسبس منقبضة تماما - فان انقباض الالياف العضلية بقوة شدشدة يؤدى الى استطالة الغلاف الذى يغطى الالياف العضلية بدرجة كبيرة ، مما يؤدى الى زيادة نمو وحجم باطن الترايسبس .
    طريقة اداء التمرين : قف بجوار بنش مستو او اى شىء ثابت ، وانحن بزاوية 90 درجة على الوسط وضع احدى يديك على البنش او على الشىء الثابت الذىترتكز عليه. وبيدك الاخرى امسك بدمبل . ومع جعل المرفق قريبا من جانبك اخذا زاوية قائمة، ادفع المرفق الى الخلف حتى بنفرد تماما. وقبل ان تقوم بخفض الدمبل ، اضغط بقوة الترايسبس فى اعلى حركة ، وذلك لمدة 1-2 ثانية . وفى اسفل الحركة لاتدع الدمبل يتجة كثيرا الى الامام ، لكن التزام بالزاوية القائمة لمرفقك والتى بدات منها وذلك للحفاظ على الشد فى الترايسبس .

    التمرين السادس

    سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية untitled31xv6.jpg

    سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية untitled13vx5.jpg


    الهدف من التمرين : زيادة اتساع عضلات الكوادريسبس
    التمرين : الاستطالة الاحادية للساق
    النظرية : على الرغم من ان العلماء قد ظلوا لسنوات يؤكدون ان كل عضلة تنقبض بطريقة مماثلة فى اعلى طولها واسفله ، الا هناك بحثا جديدا يؤكد ان الاجزاء المختلفة من نفس العضلة يمكن احيانا ان تنبه بطريقة مختلفة وذلك فى ظروف معينة . وفى مقالة نشرت فى جريدة ابحاث القوة واللياقة ، يقول دكتور " جوزيه انطونيو " ليس كل العضلات تعطى استجابة مماثلة فى الرصد الالكترونى لشكل العضلة خلال طولها ، حيث يحدث احيانا ان تتاثر اجزاء معينة من العضلة . وعلى سبيل المثال ، فى دراسة قام " انطونيو" بأجرائها وجد ان أداء تمرين الاستطالة الاحادية للساق يزيد من ضخامة عضلات الكوادريسبس العليا والسفلى اكثر قليلا من الزيادة التى تحدث فى عضلات الكوادريسبس الوسطى .
    طريقة أداء التمرين : اضبط أله استطالة الساق بحيث تكون المنطقة المحورية من الاله اسفل ركبتك ، وبحيث تلمس السنادة المنطقة التى تعلو الكاحل ، ثم اجلس وامسك بالمقبضين الموجودين فى كل جانب ، وبعد ذلك افرد الركبة لترفع البار المبطن ، وذلك الى ان تصح ركبتك مستقيمة ( فى حين يجب ان تظل الساق الاخرى مثنية والا تتحرك ) . وفى اسفل الحركة ، لا تدع اقراص الثقل تتلامس وبمجرد ان تنهى عدد التكرارات الذى تريده على ساق واحدة ، انتقل الى الساق الاخرى .

    التمرين السابع

    سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية untitled91zr9.jpg


    الهدف من التمرين : الحصول على سمانتين اكبر
    التمرين : اله الحصان لرفع سمانة الساق .
    النظرية قد لاتكون قادرا على عمل اى شىء حيال ارتفاع السمانتين خلف الساق لكنك قد تكون قادرا على جعل العضلة تبرز بتعريضها للاستطالة الكاملة . وفهذا التمرين يمنحك استطالة كاملة فى باطن العضلة . بعكس التدريب على أله رفع السمانة من وضع الوقوف ، ففى هذا التمرين لن يكون هناك دور للقوة النسبية للظهر والكتفين وانما سيكون التاثير على عضلة السمانة .
    طريقة أداء التمرين : اضبط السنادة الخلفية بحيث تعلو اليتك بشكل مريح . ومع وضع مشط قدمك اليسرى على ذراع اصابع القدم ، واهبط الى اسفل بطريقة تحقق الاستطالة الكاملة ، ثم اعكس الحركة صاعدا الى اعلى نقطة يمكنك الوصول اليها وذلك مع الارتكاز على اصابع القدم . وعندما تنهى عدد التكرارات الذى تريد على ساق ، انتقل الى الساق الاخرى

  2. = '
    ';
  3. [2]
    رنون
    رنون غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 12,547
    التقييم: 60

    افتراضي رد: سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية

    مشكور على التوضيح
    احمد

  4. [3]
    zizoo
    zizoo غير متواجد حالياً
    عـضو مـبدع Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 436
    التقييم: 50

    افتراضي رد: سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية

    يسلمووو احمد على المعلومات ... بس عندي ملاحظتين :

    1- الكتابة صغيرة وعيوني دمعت وانا اقرأ ممكن توسعها شوية .

    2- فيه كلمة ما فهمتها واتكررت اكثر من مرة وهي ( ترايسبس ) ممكن اعرف ايش معنى الكلمة ؟

    *** لك تحياتي ***

  5. [4]
    MiDoooooZ
    MiDoooooZ غير متواجد حالياً
    عـضـو سوبــر Array


    تاريخ التسجيل: Sep 2010
    المشاركات: 2,035
    التقييم: 50

    افتراضي رد: سبعة تمارين لقهر نقاط الضعف الوراثية

    يسلمووووووووو يا احمد على المعلومات الرائعة

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. درس نقاط الضعف في جسم الإنسان في مادة علم الاحياء
    بواسطة سوري و رافع راسي في المنتدى قسم الدروس الخصوصية مادة علم الاحياء
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2017-07-25, 02:01 PM
  2. اذاعة عن امراض الدم الوراثية
    بواسطة املي بالله في المنتدى قسم النشاط
    مشاركات: 64
    آخر مشاركة: 2017-01-16, 03:44 PM
  3. الصفات الوراثية وأثرها على شبه المولود
    بواسطة راجية جنة ربها في المنتدى منتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2013-11-30, 06:14 PM
  4. امراض الدم الوراثية
    بواسطة املي بالله في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2012-10-24, 09:14 AM
  5. الوقاية من امراض الدم الوراثية
    بواسطة املي بالله في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2011-10-26, 12:48 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )