ان أهم الأمراض التى تساعد التغذية فى الوقاية منها مرض السرطان. وكلنا نعرف مخاطر هذا المرض.

وتضيف أن الأطعمة الغنية بالبروتين فيما عدا اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان، من أهم الأغذية التى تساعد فى الوقاية من الإصابة بمرض السرطان.

وتقول ان من اهم الاغذية التي تساعد على تقوية أجهزة الجسم وتحفزه ضد الإصابة بالسرطان، هي الفول والعدس أى البقوليات، وذلك لاحتوائها على العناصر الغذائية الهامة للجسم .فمثلا الفول غني بفيتامين "ب" الذي يدعم عملية نمو الخلية وانقسامها، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء التي تساعد على منع فقر الدم... لذلك الفول المدمس على الفطور من الاطباق المهمة كيف نحمي اجسامنا من السرطان 0149.gif

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 586x346 .
كيف نحمي اجسامنا من السرطان 68.jpg?q=1

كما ان الإكثار من تناول اللحوم البيضاء مثل الفراخ، وتناول الأسماك على الأقل ثلاث مرات فى الأسبوع، وذلك لاحتوائها على العناصر الغذائية الهامة مثل الفسفور مهم جدا.

وتضيف بضرورة الإكثار من الفواكه لانها تساعد فى تقوية مناعة الجسم ضد الإصابة بالسرطان، والتنويع من الفواكه مثل البرتقال والتفاح والعنب والأناناس والكيوى

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 3488x3402 .
كيف نحمي اجسامنا من السرطان img_1375001219_914.j



اما عن تناول الخضراوات مثل الخس والخيار والبر وكلى والقرنبيط والجزر، لاحتوائهم على بعض المواد المؤكسدة التى تساعد فى الوقاية من السرطان.

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 1000x1000 .
[IMG]https://s.yimg.com/lo/api/res/1.2/V_Jg9KoUBcWLUepXx3uGEA--/YXBwaWQ9bWti/http://www.divineglowinghealth.com/wp-*******/uploads/2013/05/Green-vegetables.jpg[/IMG]

لكن عزيزاتي احرصوا على ان اهم الامور التي يجب الاهتمام بها هي الابتعاد عن المنتجات الغذائية المصنعة مثل الهمبورجر والسوسيج واللانشون والسلمون، ويفضل الابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والمليئة بالدهون. والإكثار من شرب الماء. فالماء ضروري جدا .

وكثير سمعنا عن اشخاص تكلموا عن اعتمادهم اسلوب غذائي محدد مما ساعدهم في الوقاية من السرطان وحتى الشفاء منه ، وهذا شيء اخبرنا اياه الله تعالى في آيات كتابه الكريم والتي تتحدث عن امثلة كثيرة من اطعمة فيها شفاء للناس.

اللهم اشفي مرضانا وعافنا مما ابتليت به غيرنا يا الله


هل تعرفون أخواتي اي امثلة لاشخاص مروا بهذه التجربة الصعبة وكانت الحمية الغذائية هي العلاج؟ او حتى ساعدت في العلاج؟