التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


مدينة هامبورغ

مدينة هامبورغ نبذة هامبورغ هي ثاني أكبر مدن جمهورية ألمانيا الاتحادية وسادس أكبر مدن الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان وأكبر موانئ ألمانيا. هامبورغ هي نفسها

مدينة هامبورغ


النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: مدينة هامبورغ

مدينة هامبورغ نبذة هامبورغ هي ثاني أكبر مدن جمهورية ألمانيا الاتحادية وسادس أكبر مدن الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان وأكبر موانئ ألمانيا. هامبورغ هي نفسها

  1. #1
    الصورة الرمزية رنون
    رنون
    رنون غير متواجد حالياً

    من الاعضاء المؤسسين Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 12,547
    التقييم: 60

    افتراضي مدينة هامبورغ

    مدينة هامبورغ






    نبذة



    هامبورغ هي ثاني أكبر مدن جمهورية ألمانيا الاتحادية وسادس أكبر مدن الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان وأكبر موانئ ألمانيا. هامبورغ هي نفسها ولاية فيدرالية، أحد ولايات ألمانيا الستة عشر. الاسم الرسمي للمدينة "مدينة هامبورغ الحرة الهانزية" يدل على عضويتها فيالعصور الوسطى بالاتحاد الهانزي. تشتهر المدينة بكثرة قنواتها المائية وجسورها، حيث بها حوالي 2500 جسر (جسور سيارات وقطارات ومشاة)، لتكون بذلك أكثر مدن أوروبا بنسبة عدد الجسور، أكثر من جسور أمستردام ولندن وفينيسيا مجتمعة. تدعى أحيانا ب"فينيسيا الشمال". مدينة هامبورغ لا تقع مباشرة على البحر، و إنما على نهر الإلبه، العريض نسبيا و الصالح للملاحة، والذي يربطها ببحر الشمال. يرتبط اسم مدينة هامبورغ بأكبر ميناء في ألمانيا حيث تبعد المدينة 120 كلم عن بحر الشمال ويعمل في ذلك الميناء الضخم أكثر من 80،000 عامل مما يجعل من هذه المدينة أهم موقع اقتصادي في ألمانيا .



    معالم المدينة


    أهم معالم المدينة بناية البلدية وتحتوى على 647 غرفة. يوجد في هامبورغ أكبر ميناء بحري ألماني يتسع لرسو 315 سفينة وعند وصول وإقلاع كل باخرة يرفع علم البلد المعني ويسمع نشيده الوطني . حازت حديقة الحيوانات "هاغنبيك تيربارك" فيها (Hagenbecks Tierpark)التي تم إنشاؤها عام 1848 على شهرة عالمية. تعود ملكيتها لعائلة من هامبورغ. تعد هذه الحديقة أحد أكبر حدائق الحيوان الخاصة في العالم . ومن المعالم الهامة في هامبور غ مدينة التخزين (Speicherstadt) التي تم بناؤها في آخر القرن التاسع عشر لتخزين البضائع القادمة من العالم من حبوب وقهوة وسكر وشاي وأصواف وسجاد شرقي وغيره.



    منها



    مبنى بلدية هامبورغ (بالألمانية: Hamburger Rathaus]


    يعد مركز مدينة هامبورغ الألمانية و مقر السلطة السياسية فيها. المبنى ليس قديم، و إنما يرجع تاريخه إلى نهاية القرن التاسع عشر، عندما تم إعادة بناءه على طراز الرنيسانس الشمالي على يد طاقم هندسي معماري مكون من سبعة أفراد تحت إشراف مارتن هالر. شارك في تزيين واجهاته و ديكوراته الداخلية حرفيون و فنانون من كل ألمانيا


    يتخذ كل من برلمان ولاية هامبورغ و حكومة هامبورغ من المبنى مقرا لهم. يقع مكتب عمدة هامبورغ (أيضا رئيس ولاية هامبورغ) فيه، و أيضا توجد مكاتب اللجان البرلمانية للأحزاب الممثلة في البرلمان. هناك ما يقارب على 647 حجرة داخل المبنى. يقع بين شارع مونكيبيرغ و شارع يونغفيرنشتيغ.



    مدينة هامبورغ 9928a9d7fed213f3e0ef



    ميناء هامبورغ (بالألمانية: Hamburger Hafen)


    هو أكبر ميناء في ألمانيا و ثاني أكبر ميناء في أوروبا و أحد أكبر تسع موانئ الحاويات في العالم. بالرغم من أن مدينة هامبورغ لا تقع مباشرة على البحر، و إنما وجودها على نهر الإلبه، العريض نسبيا و الصالح للملاحة، و قربها من بحر الشمال، مهد لها أن تصير من أكبر الموانئ. يقع الميناء في وسط المدينة على بعد 110 كم من مصب النهر في بحر الشمال.


    هناك مصاف ل 320 سفينة، منها مصاف ل 38 سفينة حاويات و سفن شحن كبيرة. هناك خطط لعمل أرصفة أخرى تسع لتسع سفن حاويات أخرى. هناك سفن حفر تعمل طوال العام لتأمين عمق 13 متر من النهر لدخول السفن، وخاصة الكبيرة منهم. مع أن الميناء يقع مسافة ليست بالقليلة في عمق الأراضي الألمانية (110 كم)، إلا أنه لا يجب على المرء عدم نسيان رخص النقل البحري مقارنة مع النقل البري للبضائع حين توصيلها لهامبورغ من ساحل بحر الشمال.


    المنطقة الحرة في الميناء هي أحد مزاياه أيضا. البضائع التي تأتي مع السفن، لا يتم جمركتها إلا عند دخولها للأراضي الألمانية. يمكن أن يتم إعادة تصديرها إلى الخارج بدون أن تتم جمركتها. المنطقة الحرة مسيجة و يوجد نقاط تفتيش جمركية على مداخلها و مخارجها. لهذا الغرض، تم بناء مدينة التخزين داخل حدود المنطقة الحرة.



    مدينة هامبورغ c3f32f2718a305642434



    مدينة التخزين



    تستعمل مدينة التخزين لإستيداع مواد كمالية ثمينة، كالتبغ و البن و الشاي و البهارات و الكحول و المكسرات و الفواكه الاستوائية و الكاكاو و السجاد و الحرير، إلى جانب المعدات الميكيانيكية و الكهربائية. بها متحف للجمارك و متحف للبهارات و متحف لتاريخ المدينة نفسه ومتحف أفغاني. كما يوجد بها بيتا للرعب يستقطب الكثير من الزائرين.



    مدينة هامبورغ 42a7204c4a2cd7c265a3



    مدينة هامبورغ 3ede1139ffb317d1fd3f





    بحيرة الألستر (بالألمانية: Alster)



    هي بحيرة تقع في مدينة هامبورغ في شمال ألمانيا. تتكون من جزئين رئيسين: بحيرة الألستر الخارجية و بحيرة الألستر الداخلية. تكونتا بشكل طبيعي من رواسب نهر الألستر، الذي بدوره يتفرع من نهر الإلبه.



    مدينة هامبورغ b95f78656213c8c603f4



    مدينة هامبورغ b192f4ffc4523c4e1df0



    الريبربان بالألمانية: (Reeperbahn )


    هو شارع ترفيه معروف في حي القديس بولص (سانت باولي) في هامبورغ. يبلغ طول الشارع 930 متر، يبدأ في نوبستور (Nobistor) و ينتهي في ميلرنتور (Millerntor). يعد أحد معالم هامبورغ، يقصده السياح من جميع أنحاء ألمانيا و أوروبا.
    يطلق أحيانا على الريبربان لقب شارع الذنوب و يعرف بين الشباب باسم الكيتس (Kiez). شارع هيربيرت (Herbertstrasse) هو أحد أهم معالم الريبربان أيضا و حي القديس بولص عموما، حيث يعرف على مر العصور بأنه الشارع الذي كانت ومازالت بنات الهوى تقف فيه.




    شارع يونغفيرنشتيغ (بالألمانية: Jungfernstieg)


    هو أحد أكثر شوارع مدينة هامبورغ الألمانية شعبية. يقع مباشرة على بحيرة الألستر الداخلية، يبعد عدة أمتار عن ساحة مبنى بلدية هامبورغ. يمكن للمرء أن يحصل على منظر جميل لبحيرة الألستر منه. يرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1665، عندما وضع ككورنيش مطل مباشرة على المياه للتنزيه و الترفيه عن سكان مدينة هامبورغ.


    يقع تحت الشارع وبمستوى 22 متر تحت سطح بحيرة الأستر تجمع ضخم لخطوط السكك الحديدية، يربطوا محطة قطارات يونغفيرنشتيغ بمحطة قطارات هامبورغ الرئيسية و المحطات الأخرى. كما يوجد خدمة قوارب سياحية تعبر بحيرة الألستر ذهابا و ايابا حتى آخر بحيرة الألستر الخارجية. تقع عدة مجمعات تجارية ودور أزياء على الشارع. تجري حاليا عمليات صيانة للبنية التحتية للشارع


    مدينة هامبورغ a54dd691d88170cbd5e9




    مدينة هامبورغ 6ce3bf54ddefad316dc5


    شارع مونكيبيرغ (بالألمانية: Mönckebergstraße)


    هو أهم شارع في مدينة هامبورغ الألمانية. تأتي تسميته نسبة إلى عمدة سابق للمدينة يدعى يوهان غيورغ مونكيبيرغ، عرفانا له و لخططه لتنظيم هامبورغ، حيث ربط هذا الشارع منذ عام 1908 محطة قطارات هامبورغ الرئيسية بمبنى بلدية هامبورغ، تم تحديده مجددا بين عامي 1911 و 1913.



    اليوم يعد هذا الشارع أحد أهم شوارع ألمانيا التجارية لكثرة المحال التجارية و دور الأزياء و المطاعم و الفنادق على جانبيه. أدناه توجد سكة قطارات تحت أرضية تربط محطة القطارات بمبنى البلدية. يسمح فقط بمرور الحافلات العمومية و سيارات الأجرة فيه، و هو مخصص بشكل كبير للمشاة. في وسطه، و بالتحديد في الدور الأرضي لسوق كبير به، يمر خط الطول الجغرافي العاشر.




    مدينة هامبورغ ad85c275abfedde5d64e


    مدينة هامبورغ 58b148dedbb7746c9ada



    مدينة هامبورغ 6b7468f93f0bfaa34e76


    مدينة هامبورغ 76c378ce3f2c5b938865



    مدينة هامبورغ 2798d245f3d0b6c0f22c



    مدينة هامبورغ f5cb493d37b8076a265b




    مدينة هامبورغ a9a655779f918accf758


  2. = '
    ';
  3. [2]
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً
    نائبة المدير العام Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي رد: مدينة هامبورغ

    يعطيكي العافيه رنا على المعلومات والصور

    رحله حلوة

    تقبلي مروري

  4. [3]
    بسمه
    بسمه غير متواجد حالياً
    كبار الكتاب Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 6,743
    التقييم: 50

    افتراضي رد: مدينة هامبورغ

    رناااااااااااااااااا

    يسلمووووووو حبيبتى على المعلومات والصور

    لكى حبى

  5. [4]
    رنون
    رنون غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 12,547
    التقييم: 60

    افتراضي رد: مدينة هامبورغ

    بحر الشوق
    بسمه
    اشكر اطلالتكم الرائعه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )