غينيا الاستوائية "الاقرب" لاستضافة نهائيات أمم افريقيا 2015

غينيا الاستوائية "الاقرب" لاستضافة نهائيات أمم افريقيا 2015 12014_9_7_18_7.jpg

كشفت تقارير إعلامية أن دولة غينيا الاستوائية الأقرب لاستضافة النسخة رقم 30 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 والتي كان من المقرر لها أن تقام في مملكة المغرب.

وأعلن الاتحاد الإفريقي بعد اجتماع المكتب التنفيذي والذى جرى الثلاثاء في القاهرة أن المغرب لن تستضيف النسخة المقبلة من البطولة ، كما أنه سيتم الكشف عن الدولة المستضيفة خلال الساعات المقبلة.

وحسبما أفادت قناة ام بي سي مصر فإن دولة غينيا الاستوائية هي الأقرب لاحتضان النسخة المقبلة من البطولة.

وكشفت القناة أن وفدا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" سيتوجه إلى غينيا الاستوائية يوم الأربعاء لمواجهة تيودور اوبيانج رئيس الدولة للحديث حول استضافة البطولة.

وسبق لغينيا الاستوائية أن تستضيف بطولة أمم افريقيا وكان ذلك في عام 2012 في شراكة مع الجابون.

إيبولا وغينيا الاستوائية

على الرغم من انتشار فيروس ايبولا القاتل في غرب افريقيا إلا أن غينيا الاستوائية لم تسجل أي حالة اصابة رسمية.

والحالة الوحيدة وفقا لبي بي سي فإن الحالة الوحيدة كان اشتباه لمواطن من تشيلي غادر غينيا الاستوائية عائدا إلى بلاده وتم الاشتباه في اصابته بالمرض الفتاك ، لكن دون أي تسجيل رسمي.

الموقع الجغرافي

غينيا الاستوائية هي دولة صغيرة ، من أصغر دول افريقيا من حيث المساحة ، تقع في وسط افريقيا تحدها الكاميرون من الشمال والجابون من الشرق والجنوب ومن الغرب خليج غينيا.

وفي تقسيمها الإدارة تنقسم غينيا الاستوائية إلى سبع محافظات وهي محافظة أنوبون ، محافظة بيوكو نورته، محافظة بيوكو سور، محافظة سينترو سور، محافظة كيه-نتيم ، محافظة ليتورال ، محافظة ويل-نزاس.