يكُمن الجمال فى بشرة ناصعة البياض مع احمرار للخدود ويكون الوجة المطلوب لكثير من النساء يريدون اشراقة مثالية وجذابة على عكس البشرة الداكنه التى تثير بعض النساء ويصبحن غير متألقات ويلجأ بعضهم لاستعمال بعض من الكريمات والماسكات ولا يعملوا ان الغذاء له دور كبير فى اشراقة مميزة لهم وجعلهن اجمل بكثير دون الكريمات والماسكات فسبحان الخلاق جعل فى الطعام عناصر غذائية تستطيع من خلال اكلها بشكل دائم جعل الوجه ناصع البيااض واشراقتهه مثالية
ومن الاطعمه المفيدة للبشرة هى :
*الفواكه وهى من اكثر الاطمعه التى اكدت الابحاث انها مفيدة للبشرة لانها تحتوى على مضادات للاكسدة فجميع انواع الفواكه مفيدة فيجب تناول جميع انواع الفاكهه بجميع الوانها .
*البابايا : تساعد فى تخفيف الكلف وتجديد الخلايا من خلال انزيم يوجد بها .
*التفاح : يساعد التفاح على ترطيب البشرة وانعاشها بطريقة فعالة .
*الموز : يساعد الموز على اضافة اشراق وترطيب للبشرة لانه يحتوى على خاصية الترطيب .
*التوت البرى : يستخدم فى تفتيح لون البشرة وايضا فى تخفيف النمش ومعالجة الكلف ايضا .
*اللبن : فكوب من اللبن خالى من الدسم يوميا يساعد على تجدد الاشراقة وبشرة افتح واحتوائه على بكتريا تساعد فى التخلص من السموم .
*الشاى الاخضر : يحتوى الشاى الاخضر على نسبة عالية من الفيتامين وتناول كوب يوميا قبل النوم يساعدك النوم بهدوء حيث يساعد على توقف عملية الميلامين التى تساعد على اعطاء البشرة اللون الداكن وايضا يساعد على بشرة نقية فى الصباح .
*الجزر : يلعب الجزر دور فى تنقية البشرة زائد دورة فى الحفاظ على العينين وايضا يساعد من عدم انتشار الحبوب بسب احتوائة على فيتامين أ وايضا الفيتامين يساعد على عدم تكوين الخلايا المسببة فى سرطان الجلد .
*الطماطم : الطماطم اذا كانت نية او مطهية فهى تعطى الكثير من الفائدة للبشرة .
*السبانخ : ان اللذين يتناولون السبانخ بكميات لم يتعرضوا للاصابه بالاورام الجلدية بنسبة 50% وذلك من خلال دراسة تم دراسة تم نشرها في مجلة السرطان العالمية .
*بذور الكتان : تحتوى على دهون تمنع رد فعل الجسم لتهيج الجلد وهى الأحماض الدهنية أوميجا وتعطى الماء لخلايا الجلد وتمنع ظهور التجااعيد
**كما يوجد ايضا اطعمه يجب تجنبها : ابتعدى سيدتى على المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل القهوة او الشاى واذا بالضرورى فكوب واحد باليوم يكفى وايضا يجب الابتعاد عن الاطعمه المليئة بالسكريات لان هذه الاشياء التى تسبب فى وجود اللون الداكن على البشرة ويجب ان يكون معدل السكر يوميا لا يتعدى 45 جرام.




عشر انواع من الاطمعه المفيدة للبشرة 1414015504241.jpg