الملل: هو من المشاعر الطبيعة التي تصيب الأنسان ويسبب له الضيق وهو تعبير عن الفراغ الداخلي
منذ ولادة الأنسان وهو في رحلة بحث واستكشاف في هذه الحياة عندما يتوقف عن المعرفة والبحث والطموح والتطور يصاب بشعور الضيف الناتج عن مخالفة الفطرة الطبيعة لدى الانسان المتمثلة بحب المعرفة والبحث الجديد
هذه بعض النصائح للتخلص من الملل:
1* اكتشف سبب بالملل، إذا كان السبب هو قيامك بالعمل نفسه بشكل متكرر، عندها عليك القيام بإضافة أشياء جديدة إلى حياتك نشاطات جديدة أو قم به بعملك بشكل مختلف.
2* إذا كان الملل بسبب عدم وجود ما تفعله، فمارِس عمل تحبه (ممارسة رياضة تحبها -قراءة كتب تفضلها -كتابة خاطرة -رسم لوحة اللعاب الكمبيوتر – تعرف على أصدقاء جدد)؛ أو تحدث مع صديق مقرّب عمّا يضايقك، فمجرد الحديث يمكن أن يفتح أمامك أبواباً مغلقة.
*3 لا تبتعد عن الحياة الاجتماعية، فالاندماج مع العالم الخارجي أمر مهم، ولن تشعر بأهميته إلا عندما تزيح عنك الغطاء ، وترتدي ملابسك وتذهب لمقابلة صديق أو تصل القُربى، أو تجلس مع كبار السن حاول أن تتعلم من الكل، وتعرف على ما قد يملأ حياتك بالمتعة والحكمة.
*4الترفيه أمر مهم ؛ من تغيير وسفر ومزاح ،
وكل هذه ضروري لتجديد النفس لذلك احرص على إيجاد وقت يومي للترفيه عن نفسك بهواية تحبها
5 * التعامل بشكل صحيح مع الوقت ؛ ولهذا عليك أولا أن تشعر بأهميته تذكر لن تعرف قيمة الوقت حتى تنظم الوقت وتوزع النشاطات بحيث تلغي الفراغ من حياتك .
6* غيّر أفكارك تتغير حياتك بما يناسب حياتك لا تقع في الخيال وفي أحلام اليقظة أجعل من أفكارك منطقية واجعل لنفسك اهداف واقعية تعمل عليها
7* على الحرص على التعلم باستمرار كلما تعلمت لغة جديدة أو عمل جديد ذلك يزيد من قدراتك وقوتك ومن ثقتك بنفسك
الانسان كائن متوازن بكل التراكيب النفسية لذلك زيادة أحد المستويات يؤدي إلى تحسن في جهة أخرى
وفي النهاية عليك ان تدرك أن المشاعر المزعجة كالخوق والقلق ليست سوى انذار حتى نعدل أنفسنا على الفطرة الصحيحة للإنسان




الملل: 1413524363451.jpg