هل أنت من عشاق الشاي... هل تخشى من كثرة تناوله... والكل دائماً في موقع الطبيب الذي يسدي النصائح بترك شرب الشاي... هل تبحث عن مخرج لهذه المشكلة ... تعال وتعرف معنا على فوائد الشاي التي تجعلك تتمسك بموقفك تجاهه...
• الإبداع والابتكار: وفقاً لدراسة جديدة عن الدوافع والعاطفة، تبيّن بأن مادة الثيانين "حمض أميني فريد من نوعه يوجد في الشاي" تُساعد في حل المشاكل الإبداعية؛ فكوب الشاي أفضل من كوب القهوة للمفكرين والمبدعين.
• القيام بمهام متعددة: مع وجود مليون بند مدرج على قائمة مهامنا اليومية، وعدم وجود ما يكفي من الوقت، يُمكن لكوب واحد من الشاي أن يساعدنا على القيام بالعديد من المهام، فقد وجدت البحوث التي أجريت مؤخراً في هولندا أن الثيانين يُمكن أن يُحفّز موجات ألفا في الدماغ، التي ترتبط مع الاسترخاء، في حين أن الكافيين يوقد اليقظة والانتباه، بينما يُساعد مزيج من الشاي والكافيين على أداءٍ أفضل للمهام المتعددة.
• القدرة على التركيز بشكلٍ أفضل: كوب من الشاي كفيل بأن يمنحنا قدرة على التركيز بشكل أكبر خصوصاً أثناء العمل أو وقت الدراسة، ويمكن لمزيج من الثيانين والكافيين أن يُساعد على محاربة التعب والحفاظ على التركيز، وفقاً لبحث في مجلة للأعصاب. .
• الحفاظ على حالة التأهب: مادة الكافيين الموجودة بشكل طبيعي في كيس من الشاي تعمل بشكل أفضل على زيادة اليقظة ورد الفعل من مجرد الكافيين في الماء وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة سايكوفارمولوجي.