8 طرق لتجعل قهوتك مثالية فتستمتع بها حتى آخر رشفة wMKF1OQIaSlm6gTfJ8Vf

قد سمعتم ربما أن القهوة مضرّة وأنها تحتوي على الكثير من الكافيين. لكن كل الدراسات الحديثة تؤكّد أن القليل منها مفيد للصحة فالاعتدال إذاً هو المطلوب علماً أنهم نادرون الأشخاص الذين يستطيعون الاستغناء عن قهوتهم الصباحية أو كوب القهوة الكبير في العمل الذي يجعلهم يتنشّطون. في الواقع القهوة تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة تفوق تلك الموجودة في الخضار والفاكهة. لكن كيف تحضّرون القهوة وكيف تستهلكونها لتكون مثالية الصحة ورائعة للتذوّق؟8 طرق لتجعل قهوتك مثالية فتستمتع بها حتى آخر رشفة e45IYPjC6kr5Ye336lRH
1.لا تشربوا القهوة بعد الثانية ظهراً إذا كانت لديكم مشاكل في النوم أو تعانون من الأرق. وإلا فاختاروا النوع الخالي من الكافيين.
2.لا تضعوا السكر في قهوتكم. السكر يحوّل القهوة إلى مزيج غير ملائم للاستهلاك البشري. فالسكر هو أسوأ مكون استهلكه الإنسان على الإطلاق. أما إذا كان لا بدّ لكم من إضافة السكر فاستعملوا المحلّي الطبيعي ستيفيا أو سكر جوز الهند.
3. اختاروا دائماً النوعية الأفضل فمثل أي غذاء آخر، كلما كانت النوعية أفضل كلما كان الطعم ألذ. انتبهوا إلى أن حقول زراعة القهوة تُرشّ بالمبيدات وبالتالي إذا استطعتم الحصول على الأنواع العضوية فذلك أفضل.
4.لا تضعوا محلّ إصطناعي في قهوتكم. ربما تخشون الكالوريهات لكن الدراسات تشيرإلى خطر استخدام هذه المحلّيات غير الطبيعية.
5. أضيفوا رشة من القرفة إلى قهوتكم. القرفة تتلاءم مع القهوة وهي تخفّض معدل السكر المرتفع في الدم وتساعد على النحافة. وطعمها مع القهوة ولا ألذ!
6.أضيفوا القليل من الكاكاو: الكاكاو الطبيعي غير المحلّى مليء بمضادات الأكسدة المفيدة للصحة والتي تحمي من الأمراض. وطعمه لذيذ جداً مع القهوة.
7.لا تضيفوا مبيّض القهوة الاصطناعي ولا القليل الدسم: المبيض الاصطناعي مصنوع من مواد غريبة ومصنّعة وهي ضارة جداً بالصحة. أما أنواع الكريما القليلة الدسم فتجنّبوها لأن الأبحاث الحديثة تؤكّد عدم جدوى تناول الأطعمة الألبان ومشتقاتها القليلة الدسم. يُفضل أخذ كمية قليلة من الكريما الكاملة الدسم عوض أخذ الكثير من تلك القليلة الدسم.