استخدامات غريبة لغطاء المخدّات است%D


هل فكرتم يوماً أن غطاء المخدة يمكن أن ينفع لغير تغليف المخدّة؟ استخدامات عديدة عملية جداً لغطاء المخدّة ستدهشكم وتعطيكم أفكاراً رائعة لحلول عملية في المنزل وخارجه:

1. لترتيب الشراشف
هل لاحظتم كيف أن الخزانة التي تضعون فيها شراشف الأسرّة تبقى دائماً غير مرتّبة لأنه بمجرّد سحب شرشف واحد تدبّ الفوضى في الباقي. حين تطوون الغسيل ضعوا كل طقم من الشراشف والمخدات داخل بيت مخدّة واحد. هكذا تبقى الأطقم مجموعة كل على حدة وتبدوا الخزانة مرتبة أنيقة.



2. لغسل قطع الملابس الحساسّة
لا تريدين طبعاً أن يتمزّق ذلك القميص الحريري الرقيق وأنت تغسلينه في الغسّالة! ضعي إذاً قطع الملابس الحساسة في بيت مخدة واربطيه قبل وضعه في الغسالة.

3. كيس للتسوّق
الاتجاه العالمي اليوم هو نحو ترشيد استخدام الموارد والتخفيف من التلوث البيئي ومن أهم أسباب هذا التلوث هو البلاستيك. لذلك على كل شخص أن يخفف من استهلاك الأشياء والمواد المضرة للبيئة. فما رأيك بأن تكوني على الموضى العالمية وتستبدلي أكياس التسوق البلاستيكية بكيس تصنعينه بنفسك من بيت مخدّة. ليس عليك سوى أن تخيطي مسكتين على فتحة بيت المخدة لتحويله إلى كيس تسوق.
استخدامات غريبة لغطاء المخدّات ειδ%C
4. كيس لألعاب الأولاد
هل تزعجك كل تلك الألعاب الصغيرة المبعثرة على الأرض؟ قومي بهذا العمل اليدوي مع أولادك الذي سيجعل ترتيب الألعاب متعة. حولي بيت المخدّة إلى كيس للألعاب. يمكنك أن تزينيه بالرسوم أو تلصقي عليه قماشاً مفصلاً على شكل لعبة أو حتى أن تستعملي دبدوباً قديماً لتثبيته على الكيس فيبدو مميزاً.

5. لتوضيب الملابس أثناء السفر
ضعي في حقيبتك أثناء السفر بيت مخدة لتضعي فيه الملابس المتّسخة.

6. لتوضيب الأواني الفضية
حين تضعين جانباً الأواني الفضية أو الصواني التي لا تريدينها أن تتعرض للخدوش والغبار غلّفيها ببيت مخدة يحميها من الاثنين معاً.