دبي تبني أكبر مركز تجاري "مغطى بالكامل" في العالم 63540327689749875027




تصاميم من المشروع



بعد أن أصبحت دبي مقرا لأعلى برج في العالم، ما هي إلا مجرد مسألة وقت حتى تصبح صاحبة أول مدينة مكيفة مغطاة على كوكب الأرض بمئات الفنادق ومراكز التسوق.

وتخطط الإمارة الطموحة لبناء أكبر مركز للتسوق في العالم، في مشروع مدينة متكاملة، حيث يمكن التحكم بدرجة حرارة الشوارع، لتصبح بذلك أضخم مدينة ترفيهية مغطاة على وجه الأرض، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتحتل المدينة 4.5 ملايين متر مربع، وتحتوي على المنتجعات الصحية، والمسارح، وعلى شارع للاحتفالات على غرار شارع رامبلاس في برشلونة، بالإضافة إلى شبكة من الشوارع التجارية، التي سوف تمتد على مسافة تفوق 7 كيلومترات.

ويأتي هذا المشروع الضخم ضمن محاولات الإمارة لتصبح وجهة سياحية عالمية على مدار السنة، وذلك على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، والتي يمكن أن تصل إلى ما يقرب من 50 درجة مئوية.

وتغطي المدينة قبة زجاجية ضخمة، تفتح في اشهر الشتاء الباردة، مما يمكن الزوار من التسوق في الهواء الطلق، بينما يتم إغلاقها في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

ويعتقد خبراء إن هذا المشروع سوف يجذب 180 مليون زائر سنويا، وإن سيضمن لدبي بأن تكون من أولى الوجهات السياحية المفضلة في العالم.

وقال حاكم الإمارة، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "يكمل هذا المشروع خططنا لتحويل دبي إلى مركز ثقافي وسياحي واقتصادي لملياري شخص يعيشون في المنطقة من حولنا؛ ونحن عازمون على تحقيق رؤيتنا".