كيف تكشفين كذبه كيف%2



إحساس في أعلى معدتك يخبرك أنه يخفي عنك شيئاً. وقد يكون إحساسك في محلّه. قد لا يكون بالضبط ما تتصوّرينه لكننا نحن النساء لا نشعر بهذه العقدة في المعدة من دون سبب! يمكنك بالطبع أن تتأكّدي من إحساسك، لكن كيف تكشفين كذبه؟

أنت تعيشين حالة إنكار
معظم النساء يعرفن أنهن يتعرضن للكذب لكن قد تمضي فترة طويلة قبل أن يعترفن بهذا الواقع ويصدّقن حدسهن. تجد له المرأة الكثير من الأعذار وحين يبدأ الرجل بتقديم الذرائع لما يحدث، لما لم يحدث، ولما لن يحدث، فهذه ليست علامة جيدة.

التفاصيل التي يعطيها غير منطقية
الكاذب يرتبك دائماً ويعطي تفاصيل مختلفة عن قصته في كل مرة. تفاصيله غير منطقية. انظري إلى ما هو أبعد من كلامه وحاولي أن تراقبي الطريقة التي يكلمك بها بموضوعية وكمشاهدة.

انه يعاني من نقص في الوضوح
الرجال الذين يكذبون يميلون الى اعطاء الكثير من المعلومات أو إلى الصمت، وفي الحالتين كوني حذرة. أنت تعرفين رجلك وتنتبهين حين لا يكون كعادته. لعلّه رجل قليل الكلام لكنه فجأة يبدأ بإعطاء الكثير من التفاصيل. أو ربما هو كثير الكلام عادة وفجأة يسيطر عليه الصمت.

يرفض المشاركة في أموره الشخصية
معظم الناس الذين يشعرون بالارتياح في علاقة مفتوحة يتقاسم فيها الشريكان تفاصيل حياتهم. إذا كان الرجل بعيد على نحو غير عادي ويبقي كل شيء تقريباً لنفسه فلعلّه يخفي شيئاً.

يبدأ بتغطية تحركاته
يحذف باستمرار تاريخه كمتصفح على الانترنت أو يغلق بريده الإلكتروني، أو يضع رمزاً على هاتفه. ولا يردّ أحياناً على اتصالاتك ويستحيل الوصول إليه. لا تستطيعين معرفة ما يصرفه من مال. لا يخبرك أين يذهب. كل هذه أعلام حمراء تشير أن في الأمر شيء مريب.

لهجته دائماً دفاعية
إذا وجدت أنه يردّ دائماً على أسئلتك بهجوم، ويصبح عصبياً ودفاعياً لأتفه الأسباب أو يتهرّب من النظر في عينيك، فالوضع مشبوه.

يكرر قصته
يميل الرجال إلى قول الحقيقة مرة واحدة فقط لأن لا حاجة لإثبات الحقيقة وتكرارها عدّة مرات.

يلومك باستمرار
على الرغم من أنه من الطبيعي لرجل أن يكون نكداً في بعض الأحيان إلا أنك إذا لاحظت انه بدأ يلومك تكراراً بحيث تبدين الطرف المذنب، فعليك أن تشكّكي بدوافعه.