كيف تقللين من التشاجر مع زوجك او العكس JQz3IvKoiwzeNhxf4S63
كيف تقللين من التشاجر مع زوجك او العكس y4OT9qdUKPT5Y99GQJut
ليس هناك زوجان لا تقوم القائمة بينهما في كل يوم ولكن هذه الشجارات تؤثر فيكما وتحطم أعصابكما. ما هي الطرق للتقليل من الشجار بينكما
6 طرق للتقليل من الشجار بين الأزواج
1- لا تتوقعي المستحيل: إذا كتت تعلمين أن زوجك لن يقوم بعمل ما أو إذا كنت تريدينه التوقف عن القيام بشيء ما وهذا ما لن يحدث. فلماذا الإصرار؟ تقبلي الواقع. ولا تتوقعي أن يتغير.
2- تمسكي بالتسويات: حتى لو كنت غير قادرة على التحكم بمقدار رغبة الزوج في التسوية، يمكنك أنت التحكم بما تريدين. كوني مرنة وأقيمي التسويات ولكن لا تقومي بتسوية تجعلك تشعرين بالاستياء.
3- انسحبي: عندما تشعرين بالانزعاج منه، خذي استراحة وذكري نفسك بأنك تحبين هذا الرحل وتتمني حقاً لكما أن تكونا سعيدين .
4- توقفي عن الشكوى والتذمر والنكد: أكبر غلطة يرتكبها الأزواج عندما يتشاجرون هو قيام أحدهما أو كلاهما بالتقاط هفوات الآخر الصغيرة. إذا وقع بينكما مشكلة ، افتحي معه حديثاً وأخبريه عن شعورك ثم أقفلي على الموضوع. فكثرة الشكوى والتذمر والنكد تدمر علاقتكما.
5- أتفقا على الأمور المادية: المال أصل كل المشاكل بين الأزواج. أفضل طريقة لتجنب التشاجر على الأمور المادية هو إيجاد خطة مادية تناسبكما معاً. اجلسا وحددا الميزانية ثم وقعا على الاتفاقية وعلقاها في مكان ما في البيت.
6- امتنعي عن هاتين اللفظتين" دائماً وأبداً" : إن استعمال عبارات مثل " لم تقم قط بشيء لطيف معي" أو " أنت تفكر دائماً في نفسك اولاً"، لن تجدي نفعاً لا بل ستجعل الزوج يشعر بأن عليه أن يدافع عن نفسه. اختاري أو اختر كلماتك بعناية وحاولا التصرف بلطف بدل