استخدامات غريبة لسائل تنظيف الزجاج لم تفكّروا بها من قبل است%D

إنه ذلك السائل الذي تشترونه جاهزاً لتنظيف وتلميع زجاج منازلكم وسياراتكم. لكن هل كنتم تتصوّرون أن هذا السائل المصنوع من الأمونيا المخففة بالماء يمكن أن ينفع لأشياء كثيرة أخرى؟ في الواقع هنالك استخدامات غريبة لسائل تنظيف الزجاج لم تفكّروا بها من قبل!

1. لتخفيف الورم الناتج عن لسعة بعوضة أو نحلة: رشّ القليل من سائل تنظيف الزجاج على مكان اللسعة فيخفذ الألم ويزول التورّم. يعرف مربّو النحل هذه الحيلة منذ سنين فالأمونيا المخففة الموجودة في ها السائل تخفف أثر اللسعة.



2. نزع خاتم عالق في الإصبع: هل أدخلت في إصبعك خاتماً ضيقاً ولم تعودي قادرة على إخراجه؟ رشة واحدة من سائل تنظيف الزجاج تجعله ينزلق ويخرج بسهولة.
استخدامات غريبة لسائل تنظيف الزجاج لم تفكّروا بها من قبل images(8).jpg
3. لتنظيف المجوهرات: رشّي السائل على مجوهراتك الذهبية وحتى تلك المرصّعة بالألماس. افركي القطعة بفرشاة أسنان وجفّفيها بمنشفة نظيفة. لا تستعملي هذا السائل لتنظيف اللؤلؤ ولا المرجان ولا الفيروز ولا الأوبالين.

4. لإزالة البقع العنيدة عن الغسيل: لإزالة بقع الدم أو صلصة الطماطم أو الزيت رشّي السائل على البقعة ودعي قطعة الملابس جانباً لربع ساعة واشطفيها بالماء النقي واغسليها كالمعتاد.

5. لعلاج البثور: مع أن التركيبة يمكن أن تختلف بين ماركة وأخرى إلا أن معظم سوائل تنظيف الزجاج تحتوي على المواد التالية: أمونيا، كحول، صابون، مادة مذيبة. لا تقرّبي هذا السائل من عينيك ولكن يمكنك تغميس طرف عود القطن به ومسح البثور لعلاجها.
استخدامات غريبة لسائل تنظيف الزجاج لم تفكّروا بها من قبل blue_water_splash_wo