لعبة فقاقيع الصابون الجاهزة مزيج من السموم لعب%D


اشتريت بالأمس لأولادي بضع علب من لعبة فقاقيع الصابون. وبينما كنت أراقبهم وهما يلعبون ويمرحون على الشرفة أخذت واحدة من تلك العلب لأقرأ ما كتب عليها وأعرف أي مزيج سحري فيها يجعل الأولاد يستمتعون بهذه اللعبة رغم كل التكنولوجيا التي يغرقون بها. وصدّقوني ما قرأته جعلني أقلق للغاية وأقرر البحث عن بديل أكثر أماناً لأولادي!



إليكم ما قرأته على العلبة:
صنع في الصين- غير مخصص للاستهلاك البشري. يستعمل خارج البيت فقط وبإشراف راشدين- لا يجب نفخه على الوجوه أو العيون أو الشعر- لا يجب شربه أو ابتلاعه- إذا ابتلعه الطفل عرضياً يجب أن يشرب كمية كبيرة من الماء لتخفيف المواد الموجودة فيه. إذا دخل شيء منه العيون يجب أن تُغسل فوراً بالماء الدافئ. وإذا شعر الطفل بتهيّج في العينين ينبغي استشارة طبيب فوراً.

كل عبارة من هذه العبارات جعلت قلبي يقفز من مكانه. ليس عبارة "صنع في الصين" هي التي أخافتني أكثر بل حقيقة أنه لم يُذكر على العلبة ما هي المكونات التي استخدمت في تصنيع هذا السائل. فأي مزيج سام يلعب به أولادي.

قررت في الحال أن آخذ منهم العلب وأن أجد مزيجاً أكثر أماناً يلعب به أولادي هذه اللعبة التي يحبونها. وإليكم الوصفة التي وجدتها:لعبة فقاقيع الصابون الجاهزة مزيج من السموم - فق%
امزجوا المكونات التالية في عبوة فقاقيع الصابون:

كوب من الماء + ربع كوب من سائل جلي الصحون+ ملعقة صغيرة من السكر
رجّوا العبوة جيداً واعطوها لأولادكم لينفخوا الفقاقيع.