كيف ترغم الجميع على أن يحبّوك؟ R4QbrTDPWR2iGaLn8TRr
كيف ترغم الجميع على أن يحبّوك؟ LC3kl215YvHz2TyOAXTa
من لا يريد أن يكون محبوباً؟ من لا يرغب في أن تكون شعبيته كبيرة؟ في الواقع هذا الحلم يمكن أن يتحقّق فتصبح شخصاً لا يمكن للآخرين إلا أن يحبوه. اكتسب الصفات التالية وتمتّع بالشعبية التي تحلم بها.
1.أحبب نفسك أولاً: إذا كنت لا تحب نفسك فلا تتوقّع أن يحبك الآخرون. كن واثقاً بنفسك وبأنك تستحق الحب.
2.أحبب الآخرين: ابدأ أنت أولاً بمحبة الناس. أحبب الجميع حتى الأشخاص الذين لا يعجبونك. لا تحقد ولا تصدر الأحكام على الآخرين. أظهر محبتك بالفعل وليس بالكلام فحسب.
3.لا تتكلّم وتتصرّف كما لو أنك تعرف كل شيء. تكلّم قليلاً وأصغِ كثيراً للآخرين. لا يمكنك أن تتفاعل مع الآخرين إلا إذا أصغيت إلى ما يقولونه.
4.أظهر الاحترام للكل، كباراً وصغاراً مهما كان وضعهم الاجتماعي ومستواهم الفكري وعمرهم وانتماؤهم السياسي أو الديني، إلخ... ولا تنسَ أن تحترم نفسك أولاً.
5.قدّم المساعدة. يجب أن يعرف الناس أنك مستعدّ دائماً للمساعدة. أكّد لهم أنه بإمكانهم الاعتماد عليك. أحياناً يكفي أن تكون حاضراً وداعماً. المساعدة لا تعني دائماً تقديم المال (الذي قد لا يتوفّر لديك).
6. انتبه إلى الكلام الذي تقوله: لا تتفوّه بكلام جارح أو مهين. اضبط لسانك وتحكّم بأقوالك.
7. لا تظهر ضعفاتك: بعض الناس يهربون من الأشخاص الضعفاء. كن قوياً خاصة في المواقف التي تستدعي أن تكون قوياً متماسكاً. اعترف داخلياً بضعفك لكن تصرّف بشجاعة فتغلب الضعف.
8.ابتسم قدر الإمكان. البسمة هي أحسن الأفعال. الناس يحبون الأشخاص الذين يوحون لهم بالتفاؤل والفرح. والجميع يهربون من النكد. البسمة تجذب إلي الجميع. ليس تلك البسمة المصطنعة بل تلك الصادرة من اعماق شخص محبّ للناس.