لائحة التوابل في خزانة مطبخك لرمضان! 087408522c31eeb1f982






مع بدء التحضيرات لشهر رمضان المبارك، لا بدّ من أن نحضّر لائحة بالتوابل والمطيّبات التي يجب أن تكون متوفرة لدينا في خزانة المونة قبل بدء الشهر حتى نتجنّب إضاعة الوقت بذهابنا إلى البقالات والسوبرماركت يومياً. لذا، ننصحك أن تتفقدي خزانتك الآن لتتأكدي من أنها تحتوي على كلّ المطيّبات التي سنوردها في ما يلي:


1- الأعشاب:

تضفي الأعشاب نكهات مميّزة على أطباقك وعلى السلطات، كما أنّ بعضها ضروريّ لإزالة زفرة اللحم أو الدجاج. لذا إحرصي على أن تكون معظم هذه الأعشاب متوفّرة لديك قبل بدء الصيام: ورق الغار، الأوريجانو، الزعتر، الريحان أي الحبق، إكليل الجبل والنعناع.
2- البهارات:

بالنسبة للبهارات، البعض يفضّل شراءها مطحونة جاهزة لأنّ ذلك يوفّر الكثير من الوقت، فيما آخرون يعمدون إلى شراء البهارات كاملة وطحنها في المنزل لأنها تحافظ على نكهتها لوقت أطول. في كلّ الحالات، إحرصي على أن تكون كلّ هذه الانواع متوفّرة لديك في الشكل الذي تفضّلين: الفلفل الأسود، الفلفل الأبيض، القرفة، كبش القرنفل، الحبهان أي الهال، الكركم أي العقدة الصفراء، الفلفل الحار الأحمر، الكمون، البهارات المشكلة (الخلطة التي تفضلين)، الفلفل الحلو، الكاري والزعفران.
3- الزيوت:

الزيوت ضرورية لتحضير عدد كبير من الأطباق الرئيسية ،المقبلات، السلطات والحلويات، لذا ننصحك بأن يكون لديك على الأقلّ نوعين من الزيوت: زيت الزيتون لتحضير صلصات السلطة، ونوع من الزيت النباتي للقلي، وننصح بأن يكون زيت الكانولا لأنّه صحي أكثر من باقي أنواع الزيوت، إلا انه يمكنك طبعاً أن تستخدمي زيت دوار الشمس أو زيت الذرة إذا كنت تفضّلينهما.
4- الخلّ:

لا تخلو السفرة الرمضانية عادة من السلطات، ولتحضير سلطات متنوعة، لا بدّ من لأن تكون لديك أنواع مختلفة من الخلّ. تأكدي من أنّ لديك الخلّ الأبيض وخلّ العنب الأحمر، ولتحضير صلصات مميّزة، ننصحك بأن يكون لديك خلّ البلسميك أيضاً.