ما زال البعض حتى يومنا هذا يميّزون بين شيئين يبدوان لهما متناقضين " بين الانترنت و أرض الواقع " نعم حتى يومنا هذا .

19 مليار دولار (يعني 19,000,000,000$ لمن لم يحسن تقدير الرقم ) ثمن تطبيق يعتبر في الجزءالـ (وهمي )

من دفعها ؟ شاب بعمرهم إن لم يكن أصغر منهم . و لمن ؟ - لشاب كان مثلهم يبحث عن فرصة عمل

هذا و ما زالوا يشخرون بأن الانترنت مختلف عن أرض الواقع .

33% من حالات الزواج في أمريكا عبر الانترنت ، و ما زالوا يجهدون في إقناع انفسهم أن هؤلاء الأزواج من غير الممكن أنهم يعيشون حياة سعيدة و أنه ليس زواجا طبيعيا ، رغم أنه أفضل بكثير من 90% من الطرق التي يتبعونها في التعارف و الزواج .

****ملحق لمن يريدون الاستزادة ***
دراسة أميركية جرت في جامعة شيكاغو وتفيد بأن الأشخاص المتزوجين بعد تعارفهم من خلال الإنترنت أكثر سعادة من غيرهم. كما أن نسبة الطلاق لديهم تبلغ 5.7% مقابل 7.6% بين المتزوجين زواجا بالأسلوب التقليدي.



وقال الباحث المسؤول عن هذه الإحصاءات، جون كاشيوبو، إن هذه النتائج من شأنها أن تطمئن من يخافون من اللقاءات عبر الإنترنت ويعتبرونها غير لائقة لبدء علاقة رومانسية تمتد لمدى العمر.

وشمل الاستطلاع ما يزيد على 19 ألف شخص في الولايات المتحدة تزوجوا بين العامين 2005 و2012. وبسبب أن الزيجات كانت كلها جديدة، فإن معدل الطلاق كان 5% والانفصال 2.5%.. ووجد العلماء أن ما يزيد عن ثلث الذين شملتهم الدراسة التقوا بأزواجهم عبر الإنترنت، وأن 45% منهم التقوا بهم عبر مواقع التعارف الإلكترونية، مقابل 21% التقوا عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك».

أما الذين التقوا خارج عالم الإنترنت فكانت سبل تعارفهم في العمل (22%)، وعبر الأصدقاء (19%)، وفي الجامعة (11%). وتبيّن أن 7.6% منهم تطلقوا، مقابل 5.9% ممن التقوا عبر الشبكة، كما ظهر أن الذين يلتقون عبر الإنترنت عبروا عن سعادة في زيجاتهم تجاوزت بعض الشيء غيرهم.
*****************
الشراء عبر الانترنت أيضا

كشف تقرير عن التجارة الإلكترونية خلال عام 2013 عن تفوق منطقة آسيا على أمريكا الشمالية في إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية وفق نظام B2C الذي يعني البيع المباشر من الشركات إلى المستهلكين عبر الإنترنت. ووفقاً للتقرير الذي أعدته شركة yststs.com فإن ثلث سكان العالم يستخدمون الإنترنت فيما يتوقع الخبراء أن يبلغ عدد المتسوقين عبر الإنترنت نحو مليار شخص بنهاية العام الحالي 2013. ومازالت الملابس والإكسسوارات والكتب وحجوزات السفر تحتل الصدارة في التجارة الإلكترونية عبر العالم. و ما زالوا يتوهّمون أن هناك ما يسمى ب ( انترنت ) و هناك شيء في وادي آخر يسمى (أرض الواقع ) .

أعزائي استيقظوا قبل أن تصبحوا أنتم في الوهم ، أصبحنا في عصر يلفظ من لا يستحقه .
دمتم بخير .