10 طرق لحماية طفلك من أخطار يوم على الشاطئ child at the b إنه موسم البحر والشاطئ والرمل واللعب واللهو. وهل أجمل من يوم تمضيه العائلة على شاطئ البحر شرط ألا ينتهي طبعاً بحروق أو جروح. هذا الصيف احترمي القواعد العشرة لحماية طفلك واستمتعي بوقتك وبراحة البال!

1. الأطفال تحت عمر الستة أشهر لا ينبغي أن يتعرّضوا أبداً للشمس
لأن جلدهم الحسّاس لم يحمي نفسه بعد بمادة الميلانين. لا تأخذي إذاً طفلك الصغير إلى الشاطئ بين الساعة الحادية عشر صباحاً والساعة الرابعة بعد الظهر.

2. أجلسي طفلك دائماً تحت مظلّة. إنها أهم وسائل الحماية من أشعة الشمس المباشرة.

3. لحماية الأولاد الذين لا يريدون الجلوس في الظل بل اللعب على الرمل أو في المياه، ألبسيهم قميصاً قطنياً أبيض اللون لحماية بشرتهم الحساسة من حروق الشمس.

4. استعملي الكريم الواقي من أشعة الشمس مرات عدة أثناء اليوم لكن لا تستخدميه للأطفال تحت عمر الستة أشهر.

5. القبعة شيء ضروري على الشاطئ لتفادي ضربات الشمس. يجب أن تغطي القبعة الجبين والأذنين والرقبة من الخلف.

6. يحتاج الأطفال الصغار تحت عمر السنتين حفاضات خاصة بالسباحة. الحفاضات العادية مصنوعة لكي تمتص السوائل لذلك سرعان ما ستمتلئ بالماء وتزعج الطفل. أما الحفاضات الخاصة بالسباحة فهي غير ماصة.

7. النظارات طريقة إضافية لحماية محيط العينين الحساس لكنك ستكونين محظوظة إذا لم يعترض أطفالك على وضع النظارات. 10 طرق لحماية طفلك من أخطار يوم على الشاطئ beach-baby-shower.jp

8. للتخلّص من رمل الشاطئ
بسرعة قبل العودة إلى البيت رشي بودة الأطفال على جسم أطفالك. سوف تمتص الرطوبة وتجعل الرمل الجاف يسقط بسرعة عن أجسامهم ومن بين أصابعهم.

9. زجاجة ماء باردة: يجب أن تعطي طفلك الماء كل عشر دقائق لتجنّب الجفاف وترطيب جسمه.

10. احملي معك علبة صغيرة للإسعافات الأولية
في حال تعرّض طفلك لجرح من الصخور أو من قطعة زجاجة على الرمل أو أي شيء حاد آخر.