ماذا يمكنك أن تفعلي بماء الأكسجين غير تطهير الجروح ifarashahydrogene.jp

هل تحتفظين في خزانة الإسعافات الأولية بزجاجة من ماء الأكسجين؟ عليك أن تعرفي أن ماء الأكسجين يمكن أن ينفع في استخدامات كثيرة أخرى غير تطهير الجروح والخدوش. سوف يذهلك حقاً!

1. بديل لمبيّض الملابس
يعمل ماء الأكسجين مثل المبيّض، مما يجعله بديلاً مثالياً للحفاظ على الملابس البيضاء. ماء الأكسجين يحافظ على نوعية الملابس ولا يترك رائحة مبيّض سيئة. حذار من سكبه على الملابس الملوّنة لأنه يمكن أن يزيل اللون نهائياً.

2. مزيل لبقع الدم
إنه الحلّ الأمثل لإزالة بقع الدم عن الملابس والسجاد والأثاث. لكن انتبهي لأنه قد يزيل الألوان. اختبريه أولاً على جزء غير ظاهر من القماش. اسكبي الماء الأكسجيني مباشرة على البقعة وافركيها ثم اشطفيها بالماء فوراً.

3. يبعد الجراثيم والبقع عن مطبخك

يمكن استخدام ماء الأكسجين لكثير من المهمات في مطبخك؟
• نظافة لا تضاهى للبلاط
• نظافة وتعقيم مثالي لطاولة المطبخ
• تطهير داخل البراد والثلاجة
• تنظيف النوافذ الزجاجية من دون ترك أثر
أضيفي ربع كوب ماء الأكسجين عيار 3 ٪ إلى زجاجة رذاذة. رشّي الماء كالعادة وامسحيه بفوطة نظيفة. لمسح الأرض وتطهيرها أضيفي نصف كوب من الأكسجين إلى دلو الماء وامسحي الأرض بهذا المزيج.

4. لمحاربة العفن في حمامك أو في الأماكن الرطبة الأخرى
إنه فعّال جداً ضد العفن. استخدمي وصفة الزجاجة الرذّاذة نفسها لرش الأماكن التي طالها العفن في المنزل.

5. لإزالة روائح الحمام الكريهة

غالباً ما تنتج الروائح عن تكاثر البكتيريا. رشوا الماء الأكسجيني على الأسطح في الحمام ودعوه لبضع دقائق لقتل الجراثيم والقضاء عليها والحصول على رائحة حمام نظيفة.

6. لإزالة المبيدات الزراعية السامة عن الفواكه والخضار
لإزالة البكتيريا والمبيدات عن الفاكهة أو الخضار، أضيفي ¼ كوب من ماء الأكسجين إلى ماء تنظيف الفواكه والخضار. واتركيها منقوعة لمدة 20 إلى 30 دقيقة. ثم اشطفي جيداً بالمياه الباردة وجفّفيها.

7 . إزالة شمع الأذن المتراكم

استخدموا قطّارة لوضع قطرتين في الأذن لتليين الشمع. ثم استخدموا محقنة لغسل الأذن بالماء الدافئ لطرد الشمع الذي ذاب. جفّفوا الأذن جيداً.

8. مبيض أسنان منزلي

ماء الأكسجين يقتل جراثيم الفم ويساعد على تبييض الأسنان. يمكنك استخدام الأكسجين عيار 3 ٪ لغسل الفم. اغسل فمك بعدئذٍ بماء الشرب.

9 . يقضي على فطريات أصابع القدم وأظافرها
انقع القدمين أو الأصابع في كمية متساوية من الماء والأكسجين عيار 3 ٪ كل يوم، وودّع الفطريات سريعاً.



10 . فتح الجيوب الأنفية المسدودة
امزج ماء الأكسجين مع كمية متساوية من الماء المقطر. أرجع رأسك إلى الخلف واقطر قطرة من الخليط في الأنف لفتح الجيوب الأنفية المسدودة. انتظر لحظة ثم تمخّط.

11 . تفتيح الشعر
إذا أردت تفتيح شعرك تدريجياً من دون استخدام المواد الكيميائية القاسية رشّي على الشعر الرطب مزيجاً متساوياً من الأكسجين والماء ومشّطي شعرك.