يمكنك أن تصبغي شعرك بمهارة مزيني الشعر إذا طبقت هذه النصائح البسيطة hsw8VFiqg4lBcl8MlaOf

إذا أردت أن تغطي الشعر الأبيض أو رغبت في تفتيح لونه أو جعله غامقاً فأفضل حل هو صبغ الشعر في البيت ولكن إذا أردت شيئاً أكثر إثارة فاقصدي صالون التزيين.
اختاري درجة اللون
لا تعقدي نفسك بالنظر إلى مئات الوان الشعر.بل يكفي أن تختاري ماركة معينة وتدخلي إلى موقع هذه الماركة وتملئي الاستمارة الخاصة بصبغ الشعر لتعرفي اللون المناسب لك.

لا تختاري لوناً يدوم طويلاً
إذا كنت مبتدئة بصبغ الشعر بمفردك. اختاري صباغاً مؤقتاً لا يدوم . فالصباع المؤقت يزول بعد 6 إلى 12 غسلة بالشامبو أما الصباغ الثابت فلن يزول قبل شهرين أو أكثر.
كوني منظمةيمكنك أن تصبغي شعرك بمهارة مزيني الشعر إذا طبقت هذه النصائح البسيطة 4P6zOAWwBNYVCvgKoIpp
حتى تسهلي الأمر عليك، يمكنك دعوة صديقة لمساعدتك. ولكن حتى مع وجود صديقة ستحتاجين إلى التنظيم فإضافة إلى مواد الصبغة ستحتاجين أيضاً إلى بعض الأدوات الأخرى.
قفازان من النايلون
كنزة قديمة
فازلين
ملاقط شعر
رقعة قماش لمسح ما يراق من الصبغة.
مشط
منشفة قديمة
مشبك للشعر

اختبار الصباغ
تجدين على كل منتجات الصبغات معلومة مفادها أن عليك أن تجربي الصباغ على خصلة من شعرك ولكن النساء يهملن هذه الخطوة. ولكن إن لم يسبق لك أن اختبرت هذا اللون فعليك بالتأكيد أن تجربيه أولاً لتتأكدي من أنه اللون الذي ترغبين فيه.
لا تغسلي شعرك في اليوم الذي تريدين أن تصبغي فيه. فمعظم خبراء التزيين يقترحون أن تبقي شعرك بدون غسل مدة يوم أو يومين قبل وضع الصباغ, فالشعر المغسول حديثاً يكون مفتقراً إلى الزيوت الضرورية من أجل تلوين الشعر.

ضعي الفازلين على بشرتك على امتداد خط منبت الشعر لتحمي بشرتك من الصباغ.
امزجي الصبغة بحسب التعليمات الموجودة على المنتج. بعد ذلك استعملي مشطاً لتفريق شعرك الجاف. ابدئي بجزء صغير من شعرك وضعي الصباغ بواسطة قنينة ( كتلك الموجودة في الصورة فوق). لا تضعي على جزء كبير إذ عليك أن تتأكدي من أن الصباغ يتغلغل جيداً في الشعر.

ابدئي بجذور الشعر ومن ثم أكملي المسير على امتداد الشعر وضعي الخصلة المصبوغة على قمة رأسك . استعملي الدبابيس والملاقط لتثبتي الخصلة المصبغة على قمة الرأس.
اتبعي تعليمات المنتج. انتظري 25 إلى 45 دقيقة حتى تقوم الصبغة بفعلها. إذا كان شعرك أبيض، يُفضل أن تنتظري حتى انتهاء المدة القصوى التي تقترحها تعليمات المنتج. وبعد الانتهاء اغسلي الشعر بالماء البارد.

بعد تفويح الشعر من الصباغ. ضعي البلسم عليه ولكن لا تغسلي شعرك ثانية بل انتظري يوماً كاملاً لا بل 48 ساعة قبل أن تغسليه من جديد.
آخر لمسة
بعد ستة أسابيع على الصباغ ، ستحتاجين إلى صبغ الجذور. ضعي بلسم الشعر على الجذور والأطراف ومن ثم اصبغي الجذور وأطراف الشعر فقط. قبل خمس دقائق من انتهاء مدة الصباغ استعملي مشطاً ليصل الصباغ إلى عمق الشعرة . وبعد انتهاء الوقت المحدد اغسلي شعرك كالمعتاد.