7 خيارات ستندم عليها بعد عشر سنين من الآن 5hkSV3zurXqyYBx1mj46



تجنّبها حتى لا تقول "يا ليت" ! 7 خيارات ستندم عليها بعد عشر سنين من الآن P2ginxtRNvDMvuZQy4F8
يا ليت ... عبارة نردّدها ربما كل يوم وعلى أشياء عادية لكن أحياناً لا يعود ينفع الندم.
في ما يلي عشرة خيارات قد تأخذها في حياتك تجعلك تقول يا ليتني لم أفعل ذلك. اكتشفها وتجنّبها.
أن تلبس قناعاً أمام الآخرين:إذا كان الوجه الذي تظهره للعالم قناعاً، فسيأتي يوم لن تجد أي شيء تحته. عندما تنفق الكثير من الوقت في التركيز على لعب دور شخص آخر يريدك الجميع أن تكونه، ستنسى في النهاية من أنت حقاً. لذلك لا تخف من أحكام الآخرين. أنت تعرف من أنت وما المناسب لك. لا داعي لأن تكون مثالياً لإرضاء الآخرين. دعهم يعجبون بالطريقة التي تتعامل بها مع عيوبك.
أن تسمح لشخص آخر بأن يرسم لك أحلامك:التحدي الأكبر في الحياة هو اكتشاف من أنت، أما التحدي الثاني فهو أن تكون سعيداً بما تكتشفه. كن وفياً لأهدافك وأحلامك. أحياناً قد تفعل أشياء مجنونة بنظر الآخرين، لكن عندما تكون على الخط الصحيح ستشعر بأن الوقت يمرّ بسرعة دون أن تشعر بالتعب. إذا راودك هذا الشعور فاعلم أنك تفعل الصواب. تابع ولا تتأثر برأي الآخرين.
أن تبقى مع أشخاص سلبيين:لا تدع شخصاً سلبياً ينقل لك عدوى السلبية. إنها مسألة خيار، حرّر نفسك من هؤلاء. اختر العلاقات التي تشعر فيها بالتعاطف بدلاً من الغضب، وبالكرم بدلاً من الطمع، والصبر بدلاً من القلق.
أن تكون أنانياً:الحياة المليئة بأعمال المحبة والرحمة أفضل شهادة لك بعد عمر طويل. الأشخاص الذين ألهمتهم وشاركتهم محبّتك سيذكرونك لفترة طويلة طويلة. لذلك عليك أن تنحت اسمك على القلوب وليس على شاهد قبر. ما تفعله لنفسك يموت معك، وما تفعله للآخرين يبقى ويدوم.
أن ترفض التغيير والنمو:إذا كنت تريد أن تعرف ماضيك أنظر إلى ظروفك الحالية. إذا أردت أن تعرف مستقبلك أنظر إلى ما تفعله الآن. يجب التخلي عن القديم لافساح الطريق للجديد.
أن تستسلم عندما تشتدّ الأزمة عليك: الفشل شيء غير موجود. هنالك فقط نتائج وحتى إذا كانت الأمور لا تسير كما تشتهي لا تبتئس ولا تستسلم. تعلّم ممّا يحصل لك وامضِ قدماً. لعلّك تحتاج للقيام بخطوة واحدة بعد لتحقّق ما تريده. الخطوات الصغيرة والواثقة هي التي تصنع في نهاية المطاف لحظة الانتصار.
أن تسعى للسيطرة على كل التفاصيل:عليك أن تسترخي وتترك الحياة تحدث دون قلق دائم. تعلّم أن تتخلّى عن رغبتك بالسيطرة على كل التفاصيل حتى لا ينتهي بك المطاف مختنقاً بالتفاصيل. خذ نفساً عميقاً. عندما تنزاح من أمامك غيمة الغبار يمكنك أن ترى الأمور بشكل أفضل.