من رأى في المنام أنه زرع زرعاً، فإن إمرأته تحمل، واحتراق الزرع جوع وقحط.
رؤيا الزرع icon3.gif ومن رأى: أنه يسعى في مزرعة خضراء فإنه يسعى في أعمال البر والنسك، ولا يدري أيقبل منه أم لا.
رؤيا الزرع icon3.gif ومن رأى: أنه زرع في أرض فهو للمتزوج ولد، وللعازب زواج، ولصاحب الغلة زيادة في دخله، وللسلطان سعة في مملكته، والزرع الأخضر دال على العمر الطويل، والزرع اليابس دال على قرب الأجل، وزرع البر يأخذه بر أو صدقة مضاعفة الأجر. وربما دل السنبل من القمح على الشدة كما دل سنبله على مضاعفة الأجر، والشعير استشعار بالخير، والزرع يدل على العمل، فمن رأى أنه في أرض تصلح للزرع فإنه يعمل عملاً يرجو به غداً كله خير، ومن زرع في غير محل الزرع فإنه يزني.
رؤيا الزرع icon3.gif فإن رأى الزرع يحصد في غير وقته فإنه يدل على موت في تلك المحلة، أو على حرب، ومن مشى بين الزرع مشى بين صفوف المجاهدين.
رؤيا الزرع icon3.gif ومن رأى:
أن له زرعاً معروفاً، فإن ذلك عمله في دينه أو دنياه، والمزرعة تدل على المرأة لأنا تحرث وتبذر وتحمل وتلد وترضع إلى وقت الحصاد واستغناء النبات عن الأرض فسنبلها ولدها أو مالها. وربما دلت المزرعة على السوق، وسنبلها أرزاقها، وتدل المزرعة على ميدان الحرب، وسنبلها جندها، وحصادها بالسيف. وربما دلت على الدنيا، وسنبلها جماعة الناس، صغيرهم وكبيرهم، وشيخهم وكهلهم. وربما دلت المزارع على كل مكان يحرث فيه للآخرة، ويعمل فيه الأجر والثواب كالمساجد والرباطات وحلقات الذكر.