دكتور العفو منك ..ملاحظة صغيرة...الآية تقول اتبع السيئة الحسنة تمحها...لكن كلامك يقول ان نتبع الشيء الجيد بالسييء...منك العفو والسماح!!!!
الجواب هل تضمنين أختي الفاضلة بعد أن يأكل ولدكم لوحا من الشوكولاته أن يأكل بعدها 7 تمرات ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ وهل تضمنين أختي الكريمة أن ولدكم بعد أن يشرب 350 مل من المشروبات الغازية أن يكون قادرا على شرب كوب كبير من كوكتيل الفواكه
؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ نريد العكس , نريد أن يأكل المفيد أولا ونضمن أنه أكله ومهما أكل من الضار يكون أقل بكثير , وضحت ؟ , هذه من ناحية , الناحية الأخرى ثبت لدينا في القرآن الكريم أن الله سبحانه وتعالى يضع المشتقات النباتية بأي ترتيب فلا فرق في تناول أيها قبل الآخر , مثلا " فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ ( 11) وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ ( 12) لاحظي هنا أن النخل جاء أولا وبعده في الآية التي تلي جاء الحب , ولاحظي في هذا الموضع " وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء مُّبَارَكًا فَأَنبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ ( 9) وَالنَّخْلَ بَاسِقَاتٍ لَّهَا طَلْعٌ نَّضِيدٌ( 10) سورة ق ولاحظي هنا أن الحب جاء أولا ثم جاء النخل , العكس تماما , وأستطيع أن أحضر لكم من هذه الأمثل الشيء الكثير في القرآن الكريم , أما ما ثبت لدينا بضرورة ترتيبه حسب القرآن الكريم , فهو الفواكه قبل المشتقات الحيوانية فهي دائما وأبدا في القرآن تأتي الفواكه قبل المشتقات الحيوانية ولا يوجد العكس أبدا , وأرجو أن يكون في ذلك توضيحا , وعدم الالتزام بالحرفية.
والله ولي التوفيق اخوكم د جميل القدسي
قاعدة مهمة يجب تعويد الطفل عليها...2 1396246227831.jpg