من رأى في المنام أنه يحفر أرضاً فإنه يصيب مالاً بقدر الحفر، وبقدر ما أصاب من التراب إذا كان يابساً، فإن كان رطباً فإنه يمكر بإنسان بمال لا ينال منه شيئاً إلا تعباً، والتعب على مقدار رطوبة التراب، والحفر مكر وخداع. وربما قتل الحافر.
رؤيا الحفر icon3.gif ومن رأى: أنه يحفر أرضاً ويستخرج تراباً، وكان مريضاً أو عنده مريض، فإن ذلك قبره، وإن كان مسافراً كان ذلك سفره، والتراب هو كسبه في هذا السفر.
رؤيا الحفر icon3.gif ومن رأى: أنه يحفر بئراً أو قنوات أو اعتقد بحفرها إجراء الماء، فإن كان ذلك لنفسه فهو معيشة خاصة، فإن كان قد أجرى الماء فيما يحفره، فإن ذلك عقدة في معيشته.
رؤيا الحفر icon3.gif ومن رأى: أنه يأكل من الأرض التي يحفرها فإنه يصيب من المال بقدر ما أكل منها، والمال الذي يصيبه من مكر يعود عليه بالضرر.
رؤيا الحفر icon3.gif ومن رأى: أنه في حفرة طلق امرأته.
رؤيا الحفر icon3.gif ومن رأى: أنه على حفرة ولم ينزل فيها كان بينه وبين زوجته خصام ثم يصطلحان.
رؤيا الحفر icon3.gif ومن رأى: أنه خرج من حفرة صغيرة، فإن كان مريضاً أو سجيناً خرج مما هو فيه.
رؤيا الحفر icon3.gif ومن رأى: أنه يغيب في حفرة ليس لها منفذ فإنه يمكر به في أمر بقدر مبلغ الحفر وعمقه ووسعه.
رؤيا الحفر icon3.gif ومن رأى:
أنه سقط في حفرة، فيستغيث بمن يرفعه، ولا يأتي له أحد، فإن تلك حفرته، والحفرات تدل على السفر القريب، والحفر مكيدة، وهي أيضاً حرفة من اشتقاقها، والحفرة إمرأة فقيرة غير مستورة. وربما دلت الحفرة على الأمن من الخوف، والخلاص من الشدائد خاصة لمن اختفى فيها من عدو، فإن وجد في الحفرة مأكولا طيباً أو ماء حلواً أو ما يواري به عورته، رزق رزقاً من حيث لا يحتسب أو تصالح مع من كان يمكر به.