يعجن مطحون الحبة الناعم بعسل النحل ويضاف إليه قطرات من غذاء ملكات النحل، يؤخذ ملعقة كبيرة على الريق (7) أيام ستجد أن الغدد تؤدى وظائفها بانتظام، وانضباط دون خمول، ولا إسراف، فسبحان من بيده ملكوت كل شىء وهو يجيرولا يجار عليه. لاضطرابات الغدد:
-تناول البصل فى الوجبات يعقبه شرب كوب مغلى بالزعتر، نصف ملعقة فى كوب ماء مغلى ، يشرب ثلاث مرات فى اليوم.
-يغلى مقدار أربع ملاعق من مطحون ورق التوت الأسود لمدة ثلاث دقائق ثم يخمر لمدة خمس عشرة دقيقة ويصفى ويشرب قبل الأكل ثلاث مرات يومياً.
-تناول اللوز نيئا لعلاج اضطراب الغدة الدرقية وكذلك أكل اللفت مع أوراقه طازجة ، والجزر يؤكل كما هو أو يشرب عصيره ، والجرجير والقنبيط يؤكل سواء كان نيئاً أو مطبوخاً أو سلطة.
-أكل بصلة متوسطة الحجم مع الخل الأبيض أو مع زيت الزيتون على الريق إن أمكن أو مع كل وجبة طعام .
-إضافة مقدار ملعقة من بذور الكتان إلى كوب من الماء المغلى لمدة ثلاث دقائق ثم يترك ليتخمر لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويشرب على جرعات صغيرة موزعة كل يوم .



الأدعية الجامعة للشفاء بإذن الله تعالى:
تقرأ هذه الآيات والأدعية والأسماء الحسنى ثلاثاً أو سبعاً أو مائةً
أو ما يتيسر للمريض وأهله مع الوضوء واليقين والصدق فى طلب الشفاء بإذن الله تعالى، ومع صلاة ركعتى قضاء الحاجة بنية الشفاء والعافية بإذن الله تعالى.
الآيات القرآنية:
-أَلَمْ تَرَ إِلَى رَبِّكَ كَيْفَ مَدَّ الظِّلَّ وَلَوْ شَاءَ لَجَعَلَهُ سَاكِناً ثُمَّ جَعَلْنَا الشَّمْسَ عَلَيْهِ دَلِيلاً ثُمَّ قَبَضْنَاهُ إِلَيْنَا قَبْضاً يَسِيراً (الفرقان:45- 46)
-وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (الشعراء:80)
-خواتيم سورة الإسراء.
الأدعية المناسبة للمرض:
-اللهم باسمك الأعظم أسألك الشفاء من كل داء وأن تلبسنى ثوب العافية يا قابل الدعاء ومجيب الرجاء وياكاشف الهم، ومفزع كل ملهوف أنت رجاؤنا وملاذنا وسندنا إذا لم تشفنا فمن يشفينا سواك.
الدعاء بالأسماء الحسنى:
-بسم الله البارئ.
-بسم الله الخبير.
-بسم الله الكاشف.