ما هو التمرين الرياضي السهل والبسيط الذي يعالج و يحمي من مرض السكري؟ YfJOyNKU5hz5psiFd9FX
للرياضة دور هام جداً في معالجة السكري .
فأحد أدوار الرياضة هو قدرتها على إعادة الأنسولين وهرمون اللبتين( هرمون الجوع) إلى طبيعتهما ، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيض السكري بشكل كبير.
ما هو التمرين الرياضي الذي يفيد مرضى السكري ويساعد على تعديل السكر في الدم.
هناك ثلاثة أشياء هامة بالنسبة للرياضة التي ستقوم بها الآن :
قوة الحركة
عدد مرات تكرارها
مدة التمرين
أهم تمرين رياضي لمرضى السكري هو تمرين "ذروة اللياقة peak fitness" الذي بإمكان مريض السكري ممارسته ثلاث مرات في الأسبوع مدة عشرين دقيقة . حالما تصل إلى اللياقة الصحية وبعدما ينزل وزنك يمكنك أن تقوم بهذا التمرين مرتين بالأسبوع. فهذا كل ما أنت بحاجة اإليه . كيف تقوم بهذا التمرين؟
ما هو التمرين الرياضي السهل والبسيط الذي يعالج و يحمي من مرض السكري؟ 6FZIFbHsKcXxhyiy9lXN
قم بالتحمية مدة ثلاث دقائق
ابدأ بالتمرين الذي تريد : مشي ، ركض ، ركوب دراجة . قم بالتمرين بأقصى سرعة ممكنة مدة ثلاثين دقيقة . عليك أن تشعر بأنك لن تستطيع أن تكمل أكثر بهذه السرعة ولو لثوان قليلة. مثلاً امش بأقصى سرعة لديك مدة ثلاثين ثانية او اركض بأقصى سرعة ممكن مدة ثلاثين ثانية . او اختر اي تمرين آخر تريده
خفف سرعتك مدة تسعين دقيقة بالوتيرة التي تكون مريحة لك.
كرر التمرين على هذا المنوال سبع مرات أخرى. ( القيام بالتمرين بأقصى مدة ثلاثين ثانية ، ومن ثم متبعة التمرين بالبطء الذي يناسبك مدة تسعين دقيقة. عدد المرات هو ثمانية)
في البداية لا تبالغ كثيراً بالتمارين . يكفي ان تقوم بالتمرين ثلاث مرات وأكمل التمرين بالطريقة العادية التي تمارس بها تمرينك. . او قم بالتمرين على طريقتك في الفترة الأولى. ما هو التمرين الرياضي السهل والبسيط الذي يعالج و يحمي من مرض السكري؟ ik6uNjtwn6iE55iVKBoR
إضافة إلى تمرين " ذروة اللياقة" يمكن أن تدخل إلى برنامج الرياضي : رياضة التقوية strength training ، تمرين الليونة والتمطي flexibility و stretching.