هل تشعر بالقلق دائما؟ً هل ينتابك فجأة إحساس بالغمّ والخوف من المستقبل بسبب المال، الصحة، العمل، الأسرة، الحب؟ قلبك ينبض بسرعة، تتنفّس بشكل سطحي متقطّع.
عقلك لا يفكّر إلا بأشياء محبطة وبسيناريوهات مخيفة، حتى أنك تتمنّى لو أنك تستطيع أن تسترخي ولو للحظة؟ سواء أكنت تعاني من القلق المزمن أو من مجرد إحباط مرحلي قد ترغب في عدم اللجوء للمسكّنات الدوائية.
هناك العديد من العلاجاتالطبيعيّة الآمنة للقلق، من مكملات غذائية وأنواع شاي الأعشاب المهدئة. إبدأ هذه العلاجات فوراً فقد تساعدك على التخفيف من قلقك.
اعلم أولاً أنك لست الوحيد الذي يعاني من الضغط النفسي والقلق فهذه المشاكل هي جزء من حياة معظم الناس اليوم. لكن القلق يصبح مرضاص فعلياً عندما تبدأ أعراضه المزمنة بالتأثير في حياتنا اليومية وقدرتنا على العمل. الأشخاص الذين يعانون من القلق المزمن في كثير من الأحيان يختبرون الأعراض التالية
انقباض العضلات، ضعف جسدي وعدم نشاط، ضعف ذاكرة، تعرّق مفرط، إحساس بالخوف أو الارتباك، عدم القدرة على الاسترخاء، قلق دائم، ضيق في التنفس، خفقان سريع للقلب، انقباضات في المعدة، ضعف في التركيز، عدم اهتمام باللهو والنشاطات المرحة... لكن قبل أن تقصد الطبيب أو تبدأ بأخذ العلاجات الدوائية المكلفة وذات الآثار الجانبية الخطيرة لم لا تجرّب بعض العلاجات الطبيعيّة؟
- البابونج: إن البابونج Camomille يرتبط بمستقبلات الدماغ نفسها التي يرتبط بها عقار الفاليوم. يهدئ البابونج أعصابك ويرخّي الانقباض والتشنّج.
العلاجات الطبيعيّة للقلق المزمن Wso8YWSpIfJ59Z8y6giu
- مادة L- theanine الموجودة في الشاي الأخضر: تشير الأبحاث إلى أن هذه المادة تهدئ نبض القلب السريع وتخفّض ضغط الدمّ المرتفع. اشربوا الشاي الأخضر على الأقل ثلاث مرات يومياً بعيداً عن وجبات الطعام. إنه بديل مثالي للقهوة.
العلاجات الطبيعيّة للقلق المزمن hvxmxC7pHji6sdWPAn1h
- الفاليريانا: إنها عشبة تعالج القلق والضغط النفسي. إنها تساعد على الاسترخاء والنوم وبذلك تشكّل علاجاً للأرق الذي يصاحب القلق. طعمها في الشاي ليس لذيذاً لذلك يستحسن أن تؤخذ على شكل مكمل غذائي.
العلاجات الطبيعيّة للقلق المزمن OIr6F5PbvxAkVLFOBI4C
- الملّيسة (ترننجان lemon balm ): إنها عشبة تستخدم منذ العصور الوسطى لعلاج القلق. تجدونها على شكل شاي ومكمل غذائي وصبغة.
العلاجات الطبيعيّة للقلق المزمن 5fRRgIypCkXMlRiofGmw
- زهرة الآلام (Passion flower): تحصل هذه الزهرة على موافقة المراجع الألمانية على اعتبارها علاجاً للعصبيّة والتوتّر. إنها تخفّف من أعراض القلق المزمن وتساعد على النوم لذلك يستحن أن تؤخذ ليلاً.
العلاجات الطبيعيّة للقلق المزمن 9sHXAwOAknCS94315sMm
- اللافندر: إنه يعمل كمضاد لالتهاب الانفعالات. استخدموه كمعطر لمنازلكم ومكاتبكم وكزيت للتدليك. في دراسة ألمانية تبيّن أن اللافندر المعدّ كمكمل غذائي يخفف القلق المزمن تماماً كما يفعل عقار الدوائي لورازيبام المضاد للقلق.
العلاجات الطبيعيّة للقلق المزمن UafWLXrVsTU3A3So9E2U
- الأوميغا-3 : هذه الدهون الأساسية موجودة في الأسماك المدهنة وخاصة السلمون والسردين والتونة والأنشوفة، والمحار. وكذلك في بزور الكتان والجوز. إنها تعمل مباشرة على شرايين الدماغ وتتدخل في تركيبة بعض الهرمونات التي تؤثر في المزاج. يمكنكم أن تجدوها أيضاً على شكل مكملات إذا كنتم لا تحبّون أكل السمك ثلاث مرات في الأسبوع.
العلاجات الطبيعيّة للقلق المزمن LDHFeqGlVipZcy83knlR