كيف يساعدك هذا الفيتامين على معالجة السكري وكيف يُقلل من المضاعفات التي يسببها مرض ال dEWaXk3mWvHUcTgz1Bnu
أتريد أن تتعرف معنا إلى الفيتامين الذي يساعد على تعديل الأنسولين ويحسن المناعة ويمنع مضاعفات السكري كالإصابة بمشاكل في الكلى والنظر وغير ذلك ؟ إليك ما يجب أن تعرفه:
يعتبر الفيتامين E مضاداً فعالاً للأكسدة، وهو يساعد على التقليل من مضاعفات السكري عبر تحسين فعالية الأنسولين ومقاومة الضعف المناعي في مواجهة الجذور الحرة.
ينظم معدل السكر في الدم
في دراسة عن تأثير الفيتامين Eعلى أيض السكر ومفعول الأنسولين،أخضعت مجموعة مؤلفة من عشرة أشخاص أصحاء، ومجموعة مؤلفة من خمسة عشر شخصاً مصابين بمرض السكري من النوع الثاني لفحص تحمل السكر، قبل وبعد اعطائهم 900 ملغ من الفيتامين E يومياً لمدة أربعة أشهر.
في مجموعة الأشخاص الأصحاء، حسن الفيتامين E مفعول الأنسولين، وقدرة الجسم على تقبل ومعالجة الغلوكوز. أما في مجموعة مرضى السكري، فظهرت الفوائد بشكل أوضح، مما يشير إلى أن الفيتامين E هو مادة غذائية تفيد في ضبط معدل السكر في الدم.
يساهم في الوقاية من اضطرابات الكلى وشبكية العينكيف يساعدك هذا الفيتامين على معالجة السكري وكيف يُقلل من المضاعفات التي يسببها مرض ال DifTSD7q9P9kKU8aIjP4
قصور الكلى واعتلال الشبكية هما من عواقب مرض السكري الطويلة الأمد، التي يخشاهاالمصابون بهذا المرض. وفقاً لنتائج دراسة أولية، قد يعيد الفيتامين Eحالة قصور الكلى وواعتلال شبكية العين إلى وضعهما الطبيعي.
الدراسة التي أتينا على ذكرها آنفاً، تناولت 15 شخصاً مصاباً بمرض السكري من النوع الأولو 13 شخصاً صحيح الجسم.أعطي الآخرون حبوباً وهمية Placebo ( لا تحتوي على أي دواء إنما تعطي لإرضاء المريض وإيهامه بأنه يخضع لعلاج ما) مدة أربعة أشهر. وبالرغم من أن مرضى السكري لم يعانوا من قبل من اعتلال الشبكية أو قصور الكلى، إلاّ أن معدل تدفق الدم إلى الشبكية كان منخفضاً لديهم بينما كانت معدلات الكرياتينين في دمهم مرتفعة بصورة غير طبيعية. وهذه مؤشرات تدل على أن مضاعفات مرض السكري قد تحصل.
على أي حال، بعد 4 أشهر من العلاج بالفيتامين E عادت هذه المؤشرات إلى وضعها الطبيعي: عاد تدفق الدم إلى الشبكية بشكل طبيعي، كما تم ضبط معدلات الكرياتينين. أظهرت هذه الدراسة قدرة الفيتامين E على الوقاية من اعتلال الشبكية وقصور الكلى. ولكن الباحثين أشاروا إلى ضرورة استكمال هذه الأبحاث على عدد أكبر من الأشخاص لإثبات صحة هذا الإكتشاف.
يقاوم أمراض القلب والشرايين
تؤدي أمراض القلب إلى وفاة أكثر من 70 بالمئة من المصابين بمرض السكري. وفي الواقع، تبلغ معدلات الإصابة بمرض القلب والجلطة عند مرضى السكري ضعفين إلى أربعة أضعاف هذه المعدلات عند غير المصابين. على أي حال، قد يثبت الفيتامين E قدرته على حماية المرضى من هذه المضاعفات المميته.
في دراسة شملت واحداً وعشرين مريضاًَ واستغرقت أربعة عشر أسبوعاً، قامت بها كلية الطب في جامعة تكساس، تبين أنّ 1200 وحدة من الفيتامين E يومياً تخفض من نسبة تأكسد الكولسترول الضار LDL– وهي عملية، إذا لم يتم