أطعمة تساعدك على تخفيض السكري KyphDwrNJf3IXQKoHAUV
هناك أطعمة تقتلك وأطعمة تشفيك. أتريد ان تتعرف إلى الأطعمة التي تشفيك وتساعدك في معالجة السكري. إليك جملة من الأطعمة اللذيذة التي تشفيك، علماً أنك في كثير من الأحيان تمتنع عن تناولها ظناً منك أنها تؤذي السكري.
1- تناول الأطعمة الغنية بالكورستن وهي عائلة من عائلة الفلافونويد المضادة للأكسدة. وقد بينت الدراسات أن هذه الأطعمة تساعد على تخفيض سكر الدم وتحسن مستوى بلازما الأنسولين وهما عاملان مرتبطان بالسكري . وتساعد الأطعمة الغنية بالكورستين على على التخلص من ضرر الجذور الحرة وعلى منع الإصابة بالالتهابات.
الأطعمة الغنية بالكورستين هي التفاح، الحمضيات، البقدونس، العيزقان أو القصعين والشاي الأخضر. وهناك أطعمة أخرى غنية بالكورستين مثل زيت الزيتون ، الكرز الغامق، والتوتيات . وإن لاحظت أنك لا تحصل على كمية كافية من هذه الأطعمة، اشتر الكورستين quercetin على شكل مكمل غذائي وهذا المكمل سيقدر على تجديد شبابك أيضاً.
لا تخش ابداً من تناول الكرز والتوتيات والفريز فهي لا تؤثر في سكر الدم ولا ترفعه. بإمكان مريض السكري أن يأكلها وهو مطمئن. وحاول الاستفادة من الشاي الأخضر الذي يمكنك ان تمزجه مع القرفة للحصول على فائدة كبرى.