هو في المنام عذاب وجند الله تعالى.
رؤيا الجراد icon3.gif ومن رأى: أن الجراد وقع في موضع أو طار في السماء، وكان منه أذى فإنه جند سوء ينزلون هناك، والدبى منه جند سيئة أخلاقهم، قبيحة سيرتهم، وهو شر من الجراد. وقيل إن الجراد جرد الأرض.
رؤيا الجراد icon3.gif ومن رأى: أنه وقع منه شيء فهو عذاب الله تعالى، وإن رآه في موضع يؤكل فإنه رزق، وإذا صب في إناء أو قدر فإنه دنانير أو دراهم، وكل موضع يظهر فيه الجراد ولا يضره فإنه كشف هم وإقبال وسرور، وإذا أمطر عليه جراد من ذهب، فإن ذهب له مال فيعوضه الله تعالى، وإن كان مهموماً فرج الله عنه، وقيل الجراد خباز يغش الناس في الطعام، وقيل الجراد فتنة أو عدو، والجراد يدل في القرى والمزارع على شدة وبطالة وهلاك، لأنه يقع على النبات فيفسده. وأما في سائر الناس فإنه يدل على موافقة الشرار لهم.
رؤيا الجراد icon3.gif ومن رأى: أنه أخذ الجراد فجعله في جرة فإنه يصيب دراهم فيسوقها إلى امرأة، والجراد عسكر، وعامته غوغاء يموج بعضهم في بعض. وربما دلت على الأمطار إذا كانت تسقط على السقوف، فإن كثرت جداً أو كانت على خلاف الجراد، وكانت بين الناس أو بين الأرض والسماء فإنها عذاب إلا إذا كان الناس يجمعونها ويأكلونها، وليست لها غائلة ولا ضرر فإنها أرزاق تساق إليهم، ومعاش يكثر فيهم، وقيل الجراد يدل على مكابسة العدو، والزحف على الحصون، ونهب الأموال. وربما دل الجراد على الرزق الحلال.
رؤيا الجراد icon3.gif ومن رأى: أنه يأكل جراداً فإنه يصيب خيراً قليلاً من الجند.
رؤيا الجراد icon3.gif ومن رأى: صغار الجراد فإنها عامة الناس وغوغاؤهم. وربما كانت مطراً وإبلاً، وقيل من رأى أنه أخذ جراداً كثيراً فإنه يكثر كلامه في خطبة النساء.



رؤيا الجراد icon5.png