الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: هل شرب الزنجبيل على الريق يضر بالصحة؟؟؟

  1. #1
    مشرفة على عدة اقسام

    User Info Menu

    22 هل شرب الزنجبيل على الريق يضر بالصحة؟؟؟

    دكتور بصير اشرب الزنجبيل على الريق ما في منه ضرر
    الجواب الضروري أن نعرف تصنيف القرآن الكريم للأطعمة والأشربة حتى نستطيع أن نفهم هذه القاعدة , فبالرغم من أن الزيت قد يبدو سائلا ولكن القرآن العظيم اعتبره من الاكل أما الدليل على أن الزيت هو من الأكل فهو قول الله تعالى " وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين " ولاحظوا أن الله سبحانه وتعالى لم يقل وصبغ للشاربين إنما قال للآكلين جل وعلا , ويؤكد هذا المفهوم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم " كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة " رواه أحمد وبالرغم من أن العسل يبدو لزج ولكن القرآن الكريم اعتبره شرابا " يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ( 69) النحل وكذلك الزنجبيل والكافور بالرغم من أنهما قطع جافة ولكن القرآن الكريم يعتبرها شراب إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا ( 5) الإنسان وكذلك قوله تعالى " وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلًا " ( 17) الإنسان ولذلك فكون الزنجبيل هو يسقى إذ فهو شراب ويجب أن يأتي بعد الاكل إذن لا يجب تناوله على الريق لأن الله تعالى يقدم دائما الطعام على الشراب , فعندما نتأمل القرآن نجد أن الله سبحانه وتعالى وفي 6 مواضع في القرآن الكريم يقول " كلوا واشربوا " ولا يوجد ولو مرة واحدة اشربوا وكلوا , حتى في قصة الرجل الذي أماته الله مائة عام , إذا قال تعالى " وانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه " إذا قدم الطعام على الشراب , حتى في سورة ص , قال تعالى " يدعون فيها بفاكهة كثيرة وشراب " فجاء ذكر الفاكهة هنا مقدما على الشراب , والله تعالى أعلم , وقديما قيل أنه يجب جعل الشراب قبل الطعام حتى لا يمدد عصارة المعدة , ولكن هذه المعلومة اكتشف أنها نظرية قديمة وليس بحثا علميا أما آخر الأبحاث العملية فتقول أن أفضل وقت للشرب هو أثناء الطعام وبعدها وهو ما يطابق قول الله تعالى " كلوا واشربوا " إذ إن حرف الواو في اللغة هو حرف عطف وهو يفيد المعية والترتيب .



  2. = '
    ';
  3. #2
    كاتب

    User Info Menu

    افتراضي رد: هل شرب الزنجبيل على الريق يضر بالصحة؟؟؟

    الله يعطيكم العافية

  4. #3
    كاتبة

    User Info Menu

    افتراضي رد: هل شرب الزنجبيل على الريق يضر بالصحة؟؟؟

    الله يعطيكم العافية على المعلومات المفيدة

  5. #4
    عـضـو مخـلـص

    User Info Menu

    افتراضي رد: هل شرب الزنجبيل على الريق يضر بالصحة؟؟؟

    شكراً جزيلاً على جهودكم

  6. #5
    عضو ماسي

    User Info Menu

    افتراضي رد: هل شرب الزنجبيل على الريق يضر بالصحة؟؟؟

    شكراااااا

  7. #6
    عـضـو جـديد

    User Info Menu

    افتراضي رد: هل شرب الزنجبيل على الريق يضر بالصحة؟؟؟

    ويعتبر الزنجبيل جيدا أن يكون علاج فعال للغاية ضد أنواع مختلفة من الأمراض لقرون عديدة الآن. اليوم، والعلوم الحديثة بدأت فقط لاكتشاف فوائد مذهلة كثيرة من الزنجبيل للشفاء. لايد هنا ليست سوى بعض من العديد من استخدامات الزنجبيل لعلاج.

    وجد تحقيق أجري في مركز السرطان الشامل التابع لجامعة ميشيغان أن الزنجبيل فعال جدا في التخلص من الخلايا السرطانية. ما هو أكثر إثارة للاهتمام هو أنه يمكن أيضا منع الخلايا السرطانية من البدء في أن تكون مقاومة للشفاء من خلال استخدام الزنجبيل. استخدموا مسحوق الزنجبيل المخلوط بالماء في عدد من الاختبارات. ولاحظ العلماء أنه مع الاتصال بمحلول الماء والزنجبيل، فإن الخلايا السرطانية إما "انتحرت" أو مجرد قتل خلايا سرطانية مختلفة. هذا يجعل الزنجبيل جذابة للغاية في مساعدة ضحايا السرطان.

    وقف سرطان القولون هو واحد فقط أكثر من الفوائد الصحية العديدة من الزنجبيل. وقد ثبت ذلك من خلال دراسة مختلفة أجريت في كلية الطب بجامعة ميشيغان. للتحقق من تأثير الزنجبيل على حماية ضد سرطان القولون، واستخدم المحققين 30 متطوعا الذين تم تزويدهم إما وهمي أو الزنجبيل ملاحق الجذر. تم اختبار التهاب القولون في المتطوعين بعد 28 يوما. المتطوعين الذين أخذوا الزنجبيل خفضت إلى حد كبير التهاب القولون. وتظهر الدراسات العلمية أن التهاب القولون يمكن أن يسبب سرطان القولون. ويثبت التحقيق أن الزنجبيل يمكن أن يمنع بالفعل سرطان القولون عن طريق إسقاط الالتهاب.

    مشكلة صحية أخرى يمكن للزنجبيل علاجها بشكل فعال هي حرقة المعدة. حرقة المعدة (الحمى) هو شعور الانزعاج حرق فقط فوق المعدة. هذا الإحساس يمكن أيضا أن يكون مستشعر في الحلق وأيضا الرقبة. وغالبا ما يلتهب أنبوب الرياح عندما تحدث عصائر الجهاز الهضمي من المعدة إلى أعلى. المواد الكيميائية النشطة في الجذر الزنجبيل التي تحارب حرقة هي الزنجبيل والفينولات. قد تجعل الشاي من الزنجبيل، مضغ مثل الحلوى أو الجمع بين ذلك مع الشاي الأخرى لتخفيف الجزر الجزر.

    ويمكن أيضا استخدام الزنجبيل في الوقاية من أمراض القلب. هل يمكن أن تبحث عن المواقع التي تتحدث عن الأدوية الطبيعية لاكتشاف مزيد من المعلومات حول كيفية الزنجبيل يمنع الأمراض المختلفة. على أساس الموقع، الزنجبيل تمتلك فيتوكيميكالز وكذلك المضادة للأكسدة التي تقاتل الجذور الحرة داخل الجسم.

    الزنجبيل عمليا أي آثار جانبية أن تكون قلقة حول. ويقترح أن تؤخذ بحد أقصى ستة غرامات من الزنجبيل كل يوم. فائدة أخرى من الزنجبيل هو أنه يمكن تعبئتها بسهولة جدا في أشكال كثيرة. يمكنك العثور على مسحوق الزنجبيل، الزنجبيل كبسولات، وبطبيعة الحال جذور الزنجبيل الطازجة. إذا كنت من محبي العلاجات الطبيعية، ثم لا تنسى أن تضع عشب الزنجبيل في مجموعتك من العلاجات الطبيعية الفعالة. وكان الصينيون دائما على بينة من الاستخدامات العديدة للزنجبيل لعلاج والآن العلم اليوم الحديث هو اللحاق بالركب الأخير. الزنجبيل لديه الكثير من الفوائد التي ربما لا تزال ليست على علم من ويمكن أن تكون دراسات أخرى مفيدة جدا. ما نعرفه بالفعل مفيد جدا. لذلك نكهة الأطعمة الخاصة بك مع الزنجبيل وتجربة فوائد ملحوظة.

    نحن بالكاد خدش السطح من حيث التفاصيل حول ما يمكن للزنجبيل القيام به بالنسبة لنا. ومن المفيد معرفة الأغراض الأخرى التي يمكن أن يقدمها هذا الحل الطبيعي للبشرية على الأرجح. العلاجات الطبيعية المتاحة، وعلينا فقط أن نفتح أعيننا.

الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل الميكرويف microwave مضر بالصحة ؟
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-08-27, 12:07 AM
  2. فوائد التمر على الريق
    بواسطة نجمه سما في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-06-21, 10:32 PM
  3. ترتيب الفراش صباحا مضر بالصحة
    بواسطة املي بالله في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-03-05, 11:09 AM
  4. لا يجوز شرب الخل على الريق
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2014-03-29, 08:10 PM
  5. حبات الملح على الريق...!!!!
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2014-03-09, 10:38 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •