اللهم اغفر لنا وارحمنا، اللهم عافنا واعف عنا، اللهم عاملنا بما أنت أهله، ولا تعاملنا بما نحن أهله، يا أهل العفو والمغفرة، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
اللهم إنا نعوذ بك من شر ما عملنا، ومن شر ما لم نعمل.
اللهم أكثر مالنا وولدنا، وبارك لنا فيما أعطيتنا، وأطل حياتنا على طاعتك، وأحسن عملنا، واغفر لنا.
اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم إنا نسألك العافية فى الدنيا والآخرة، اللهم أحسن عاقبتنا فى الأمور كلها ، وانصرنا ولا تنصر علينا، وامكر لنا ولا تمكر علينا، ربنا أعنا ولا تعن علينا، واهدنا ويسر الهدى إلينا، وانصرنا على من بغى علينا، اللهم تقبل توبتنا، واغسل حوبتنا، وأجب دعوتنا، وثبت حجتنا، واهد قلوبنا، وسدد ألسنتنا ، واسلل سخيمة قلوبنا، اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد- صلى الله عليه وسلم - ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد - صلى الله عليه وسلم - ، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم إنا نعوذ بك من شر أسماعنا، ومن شر أبصارنا، ومن شر ألسنتنا، ومن شر قلوبنا، اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا، وترحمنا، وإذا أردت فتنة قوم، فتوفنا غير مفتونين، ونسألك من الخير كله عاجلة وآجله ما علمنا منه وما لم نعلمه، اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار، وما قرب إليها من قول، أو عمل، ونسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لنا خيراً.
اللهم احفظنا بالإسلام قائمين، واحفظنا بالإسلام قاعدين، واحفظنا بالإسلام راقدين، ولا تشمت بنا الأعداء، ولا الحاسدين
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا..
اللهم اجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك، فكما كنت دليلنا عليك، فكن اللهم شفيعنا لديك، فإن حسناتنا منك، وإن سيئاتنا منا، فجد اللهم بما هو منك على ما هو منا، ومن يغفر الذنوب إلا أنت؟!.
اللهم اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم، غير المغضوب عليهم ولا الضالين.
اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.
اللهم إنا نسألك العفو والعافية فى الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك علماً نافعاً، وقلباً خاشعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاء من كل داء، يا رب نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات، وحب المساكين، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير فاتنين ولا مفتونين.
اللهم إنا نسألك حبك، ونسألك حبًّا يقربنا إلى حبك، اللهم إنا نسألك الصدق والوفاء، ونسألك الثبات عند اللقاء، ونسألك إخلاص الأتقياء، ونسألك موت الشهداء، ونسألك أن تحشرنا فى زمرة خاتم الأنبياء
اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والعصمة من كل ذنب.
اللهم عفنا عن الحرام، وعف أبصارنا عن النظر للحرام، ربنا اجعلنا لك شاكرين، لك ذاكرين، واغضض أبصارنا عن النظر الحرام، ربنا اجعلنا لك شاكرين، لك ذاكرين لك راهبين، لك طائعين، لك مخبتين، إليك منيبين، ربنا تقبل توبتنا، واغسل حوبتنا، وأجب دعوتنا، وثبت حجتنا، وسدد ألسنتنا، واهد قلوبنا، وأثلج سخيمة صدورنا.
اللهم إنا نعوذ بك من البخل، والجبن، وسوء العمر، وفتنة الصدور، وعذاب القبر، اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا فى أسماعنا، وأبصارنا وقلوبنا، وأزواجنا وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمتك قابليها، وأتمها علينا.
اللهم قنعنا بما رزقتنا، وبارك لنا فيه، واخلف علينا كل غائبة لك بخير، ولا تفتنا بالدنيا، واجعل الدنيا فى أيدينا، ولا تجعلها فى قلوبنا، اللهم زينا بالحلم، واجعلنا أهلاً للعلم.. آمين.
اللهم ألف بين قلوبنا، اللهم انزع الغل والحقد والحسد والبغضاء من صدورنا، اللهم صل بنا أرحامنا، اللهم رَضِّ عنا والدينا، اللهم اجعل جمعنا جمعاً مرحوماً، واجعل تفرقنا من بعده تفرقاً معصوماً، ولا تجعل منا ولا بيننا ولا فينا شقياًّ ولا محروماً ، يا حصن الضعفاء، يا كنز الفقراء، يا سميع الدعاء، اجعل الحياة زيادة لنا فى كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
اللهم انصرنا على أنفسنا، ولا تجعل للشيطان علينا سبيلاً، اللهم أصلح ذات بيننا، واجعلنا من الكاظمين الغيظ، والعافين عن الناس، اللهم إنا نعوذ بك من النفاق، والشقاق، ونعوذ بك من سوء الأخلاق، اللهم اجعلنا من أهل الصفح، واجعلنا من أهل العفو، واجعلنا من الذين يصلون أقاربهم، اللهم إنا نعوذ بك من القيل والقال، ومن سوء وفحش الكلام، الذى يغضب قلوبنا ومشاعرنا، نعوذ بك من الشحناء، ونعوذ بك من الأهواء، اللهم اجعلنا من الذين يؤثرون على أنفسهم، ولو كان بهم خصاصة واجعلنا من الراشدين، اللهم اهدنا، واهد بنا، واجعلنا سبباً لمن اهتدى.
اللهم اجمع قلوبنا على قلب رجل واحد، ووحد كلمة المسلمين.
اللهم إنا نعوذ بك من الظالمين، اللهم عليك باليهود ومن شايع اليهود ومن حاضر اليهود، اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم، اللهم إنا نجعلك فى نحورهم ونعوذ بك من شرورهم، اللهم يتم أولادهم ورمل نساءهم وخرب بيوتهم اللهم إنك تعلم ما فى أنفسنا ولا نعلم ما فى نفسك إنك أنت
علام الغيوب.
اللهم اجعل تدميرهم فى تدبيرهم، واجعل كيدهم فى نحورهم، اللهم من رفق بأمة محمد فارفق به، ومن شق على أمة محمد فاشقق عليه، اللهم إنا نعوذ بك أن نَظْلِمَ أو نُظْلَمَ ، اللهم انصر المجاهدين فى سبيلك فى كل مكان، اللهم انصرهم وأيدهم واهزم عدوك وعدوهم.
اللهم أمدهم بمدد من مددك وجنود من جندك، وبنصر من نصرك، اللهم أمدهم بمدد من مددك وجنود من جندك وبنصر من نصرك اللهم عليك بمن يؤذى المسلمين.
يا الله إن كنت لا ترحم إلا المجتهدين فمن للمقصرين؟
وإن كنت لا تكرم إلا المحسنين فمن للمسيئين؟
اللهم أيدنا بجندك، وأمدنا بروح من عندك، واحرسنا بعينك التى لا تنام واكلأنا فى كنفك الذى لا يرام، انسدت الطرق إلا إليك، وانقطع الاعتماد إلا عليك وضاع الأمل إلا منك وخاب الرجاء إلا فيك، وأغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا أسبابك، وضاق كل جانب إلا جانبك يا واسع يا محيط.



اللهم فلا تجعل اعتمادنا إلا عليك، ولا خوفنا إلا منك، ولا رجاءنا إلا فيك ولا رضانا إلا عندك، ولا اعتصامنا إلا بك، ولا إخلاصنا إلا لوجهك الكريم.
اللهم الطف بنا فى تيسير كل عسير فإن تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة فى الدنيا والآخرة يا لطيفاً بخلقه، يا عليماً بخلقه،
يا خبيراً بخلقه، الطف بنا يا لطيف يا عليم يا خبير الطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير يا لطيف.
من كتاب موسوعة أسماء الله الحسنى لفضيلة الدكتور احمد عبدة عوض