أمور ستفاجئك، تصدمك، وتجعلك تتردّد كثيراً قبل أن تطلب طعاماً جاهزاً.
1. تضيف شركة كوكا كولا الأسيد فوسفوريك إلى مشروباتها لتعدّل الطعم الحلو الذي لا يطاق لهذه المشروبات، فمعدّل حلاوة هذه المشروبات تجعل المستهلك يتقيأ فوراً لو أنه شرب منها. فكل عبوة من الكوكا كولا تحتوي 10 ملاعق من السكّر.
2. تعتمد كل شركات الأكل السريع طريقة تسمّى " الفصل الميكانيكي" لفصل العظام عن الأجزاء التي يمكن أن تمضغ في اللحوم التي تصنّعها. هذه الطريقة تؤدي إلى انتشار البكتيريا بشكل كبير في اللحوم. لذلك يتمّ تنكيه اللحوم بالنكهات الإصطناعيّة ويُغطّى لونها المتحوّل إلى الرمادي بصبغات إصطناعيّة.
3. أقراص اللحم الجاهزة وبعض أنواع الروستو التي تباع في الأسواق تحتوي على
مادة تدعى "
transglutaminase" وهي عبارة عن دم مجمّد. تُسمّى هذه المادة أيضاً "غراء اللحم". المشكلة أن هذه المادة لا تُذكر على اللحوم الموضّبة. وهي ممنوعة في الدول الأوروبية لكنها مسموحة في أميركا واليابان والسويد ودول كثيرة أخرى. فهل هي مسموحة في بلادكم؟ 6 حقائق عن الطعام الجاهز تشمئز لها الأبدان ot3eMNvJtX6JwOCrkGaM
4. الشخص الذي يأكل الطعام الجاهز باعتدال سيبتلع دون أن يعرف 12 شعرة في السنة كمعدل وسطي. الشعر يمكن أن يتواجد بشكل عرضي في أكل المطاعم كلها ولكن فرص ابتلاعك للشعر تكون أعلى في مطاعم الأكل السريع لأنك لا ترى ما تأكله بدقة.
5. تسمح FDAبتواجد 30 حشرة في كل 100 غ من زبدة الفستق!!! هذا يعني أننا نأكل حشرات في زبدة الفستق الجاهزة التي نشتريها.
6. 7 أطعمة فقط لدى مطاعم ماكدونالد لا تحتوي على سكّر. هذا يعني أن السكر يختبئ في مأكولات كثيرة مثل المشروبات والصلصات وحتى البطاطا المقليّة.