الهلال السعودي بمواجهة أمام الأهلي الإماراتي

يبدأ ممثلا الوطن الهلال والاتحاد مشاركتهما في بطولة دوري أبطال آسيا 2014، اليوم (الأربعاء)، عندما يستضيف الهلال الأهلي الإماراتي، ويحل الاتحاد ضيفا على تراكتور سازي الإيراني.
ويسعى الفريقان لكسب نقاط اللقاء كاملة مع مطلع مشوارهما في دوري الأبطال الآسيوي، وتحديداً عندما يلعب الهلال المواجهة على أرضه وبين جماهيره، فيما يسعى الاتحاد لتحقيق نتيجة إيجابية وخصوصا أنه يلعب خارج أرضه.
الهلال – الأهلي الإماراتي
يستضيف الهلال الأهلي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ويبدأ اللقاء في تمام الساعة 8:25 مساءً، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة، والتي تضم إلى جوارهما فريقي السد القطري وسباهان أصفهان الإيراني.
الفريق (الازرق) يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة ويحتل الفريق المركز الثاني في سلم ترتيب فرق دوري”عبداللطيف جميل” برصيد 54 نقطة وبفارق 6 نقاط عن المتصدر، والفريق تمكن من الفوز في آخر لقاء له بالدوري أمام النصر بنتيجة 4-3.
ومن المنتظر أن يعمد مدرب الهلال الوطني سامي الجابر الى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، فيما يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين فايز السبيعي في حراسة المرمى وفي الدفاع سلطان الدعيع والبرازيلي ديجاو وياسر الشهراني وعبدالله الزوري وفي الوسط الإكوادوري كاستيلو والبرازيلي نيفيز وسلمان الفرج ومحمد الشلهوب، وفي الهجوم الثنائي ياسر القحطاني وناصر الشمراني.



الاتحاد يحل ضيفاً على تراكتور سازي الإيراني



وفي المقابل، استعد الفريق الإماراتي لهذه المواجهة جيدا خلال التدريبات الماضية، ويحتل الفريق (الصدارة) في دوري الخليج العربي وبرصيد 45 نقطة، وكسب آخر لقاء له امام بني ياس بنتيجة 4-1، ويمتاز لاعبوه بالقوة الدفاعية والسرعة العالية في نقل الكرة، وسيعمد مدرب الفريق الروماني كوزمين اولاريو، الى اللعب على الهجمات المرتدة، ومن أبرز اللاعبين الحارس سيف يوسف ولاعبا الوسط البرتغالي هوغو فيانا والبرازيلي ادنالدو غرافيتي، والمهاجمان أحمد خليل، والبرازيلي جوسيل سياو.

تراكتور سازي – الاتحاد
يحل الاتحاد السعودي ضيفا على تراكتور سازي الايراني وينطلق اللقاء في تمام الساعة 3:30 عصراً، على استاد ياديغار إمام في تبريز، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم إلى جوارهما العين الإماراتي ولخويا القطري.
ويسعى الاتحاديون لحصد أول ثلاث نقاط في مشوارهم الآسيوي، كون اللقاء خارج أرضهم، لكي يكون دافعا قويا للفريق من أجل الوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة، برغم أن مستوى “العميد” يشهد تذبذباً هذا الموسم وخسر الفريق آخر مواجهة له امام الرائد 1-2 إذ يحتل المركز السادس برصيد 29 نقطة.
وسيعمد المدرب الأوروغوياني خوان فيرسيري إلى اللعب بالقائمة الأساسية منذ البداية لخطف هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، ويعتمد الفريق على اختراق دفاع الخصم من العمق من خلال لعب الكرات للمهاجمين، ومن المتوقع ان يلعب المدرب بالتشكيلة التي لعبت أمام الرائد في الحراسة عبدالعزيز تكروني وفي الدفاع باسم المنتشري وأحمد عسيري ومحمد قاسم وراشد الرهيب وفي الوسط محمد أبو سبعان وجمال باجندوح والبرازيلي ليوناردو بونفيم والأوروغوياني خوان رودريغيز وفي المقدمة فهد المولد ومختار فلاتة، ويتواجد على مقاعد البدلاء كأوراق رابحة لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري والمهاجم عبدالرحمن الغامدي.
وفي المقابل، يسعى فريق تراكتور سازي صاحب المرتبة السابعة في الدوري الإيراني إلى الظفر بنقاط اللقاء واستغلال عاملي الأرض والجمهور، ومن المتوقع أن يباغت الضيوف بالهجوم منذ بداية اللقاء بحثا عن هدف مبكر، وسيعمد مدرب الفريق البرتغالي أنطونيو اوليفيرا للعب بالقائمة الأساسية، ومن أبرز لاعبيه المدافع حبيب غورداني ولاعب الوسط مهدي كريميان والمهاجم كريم انصاري فارد.