جيرفينيو يقود روما لفوز مثير على نابولي في نصف نهائي كأس إيطاليا

جيرفينيو يقود روما لفوز مثير على نابولي في نصف نهائي كأس إيطاليا 60025-8-2013-23-0-10
وضع فريق روما قدما في المباراة الختامية لبطولة كأس إيطاليا بعد الفوز على ضيفه نابولي اليوم بثلاثة أهداف لاثنين في القمة المثيرة بذهاب نصف النهائي على ملعب الأوليمبيكو.
وأرجيء حسم بطاقة العبور للنهائي إلى لقاء الإياب في ملعب سان باولو الاربعاء المقبل.
جاءت المباراة مثيرة في أحداثها، واتخذت طابعا هجوميا، حيث تجلت رغبة كل فريق في الفوز وتهديد مرمى الخصم.
نجح روما في التقدم بعد 13 دقيقة من البداية عبر نجمه الإيفواري جيرفينيو الذي استقبل تمريرة رائعة من "الملك" فرانشيسكو توتي ضربت دفاع نابولي لتصل إلى الجناح الأفريقي الذي أنهى الهجمة بطريقة جميلة في شباك الحارس الإسباني بيبي رينا.
وأضاف لاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان الهدف الثاني للـ"ذئاب" من تصويبة صاروخية بعيدة المدى (ق32).
وكشر الضيوف عن أنيابهم في الشوط الثاني، إذ تمكن النجم الأرجنتيني جونزالو إيجواين في مطلعه من تقليص الفارق حين تسلم تمريرة من لورينزو إنسيني اخترق بها من الجبهة اليسرى وسدد كرة باغتت الحارس مورجان دي سانتيس (ق47).
وواصل نابولي انتفاضته حين أدرك التعادل (ق70) عبر البلجيكي المتميز درايس ميرتينز الذي توغل وراوغ بمهارة على حدود منطقة جزاء روما وسدد في الشباك وسط أربعة مدافعين.
لكن جيرفينيو أجهض ثورة نابولي ووقع على الهدف الثالث لروما، الثاني بالنسبة له، قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين بعد تلقيه تمريرة من اليساندرو فلورينزي ضربت دفاع الضيوف ليسدد أرضية نحو الشباك ويركض للاحتفال خارج الملعب.
وسيواجه الفائز من تلك المواجهة الفائز من نصف النهائي الآخر الذي يجمع أودينيزي وفيورنتينا، علما بأن الأول فاز على ملعبه ذهابا الليلة الماضية بهدفين لواحد.