صباحك أوروبي



العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

اسبانيا
ماركا المدريدية
بيريز يؤكد على احقية كريستيانو و يشيد بميسي
اعتبر فلورنتينو بيريز، أن منح جائزة الكرة الذهبية لكريستيانو رونالدو كان عادلا، ووصف هذا التكريم ب"الجيد بالنسبة لكافة مشجعي كرة القدم". وقال بيريز "لقد كان ذلك عادلا.
إنه أمر طيب بالنسبة لكريستيانو بالطبع، ولكافة جماهير الريال، وبالنسبة لجميع مشجعي كرة القدم أيضا"، وذلك في تصريحات أدلى بها رئيس النادي بواشنطن، حيث يشارك في وفد لرجال الأعمال الإسبان الذين يرافقون رئيس حكومة مدريد، ماريانو راخوي، خلال زيارته للولايات المتحدة.
وأكد أن "كريستيانو رونالدو يستحق هذه الجائزة عن جدارة، ليس لموهبته وشخصيته فحسب...بل إنه شخص نموذجي تماما، ويسعى دائما للأفضل".
وعن ليونيل ميسي، الذي نال في الأعوام الأربعة السابقة جائزة أفضل لاعب، قال رئيس ريال مدريد إنه "لاعب عظيم...ولكن ريال مدريد لا يتسع للجميع".
ميسي لن يبدا مباراة خيتافي بالكأس
ينوي تاتا جيراردو مارتينو ، وضع ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء خلال مواجهة خيتافي اليوم في إياب دور ال16 لمسابقة كأس ملك إسبانيا.
تاتا يحاول تخفيف العبء البدني على ميسي، ويرى أن حالته البدنية الحالية لا تؤهله لخوض مباراتين قويتين خلال أسبوع، تفاديًا لتجدد إصابته في عضلات الفخذ.
والمدرب الأرجنتيني يستند في قراره بوضع ميسي مجددًا على مقاعد البدلاء، بأن مواجهة خيتافي ليست حاسمة، لسابق فوز الفريق الكاتالوني بأربعة أهداف ذهابًا، سجل ميسي منها هدفين.
ليونيل ميسي شارك في التدريبات بشكل طبيعي، ولم يبد عليه أي ضغوط نفسية بعد خسارته جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2013، والتي انتزعها كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.
ا س المدريدية
اتليتكو مدريد سينافس على كل البطولات
أبدى راؤول جارسيا مهاجم أتليتكو مدريد تفاؤله بشأن قدرة فريقه على المنافسة على ثلاث بطولات هذا الموسم ، بعد الفوز على فالنسيا بهدفين نظيفين في مباراة الإياب ، والتأهل لدور الثمانية لمسابقة كأس ملك أسبانيا.
وقال جارسيا عقب اللقاء الذي أقيم بملعب فريقه "فيسنتي كالديرون : "كانت مباراة صعبة أمام فريق صعب للغاية، ولكننا قدمنا أداءً أفضل في المباراتين، وكنا الأحق بالتأهل إلى دور الثمانية".
وأضاف أنه سعيد للغاية بإحراز عشرة أهداف لفريقه هذا الموسم في جميع البطولات، مؤكدًا أنه يتطلع لإحراز المزيد، ومساعدة الفريق المدريدي على المنافسة على ألقاب الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.
ويتقاسم أتليتكو مدريد صدارة الدوري الإسباني مع برشلونة برصيد 50 نقطة بعد نهاية الدور الأول، وينتظر الفائز من مواجهة أتليتك بلباو وريال بيتيس في الكأس، كما تصدر مجموعته في دوري الأبطال، وتأهل للدور الثاني.
نيمار يدافع عن نفسه
دافع نيمار عن قانونية عقده مع برشلونة ، وعن ميله لعيش حياة شخصية هادئة وقال "أعرف أنه يقال الكثير عن تعاقدي. والدي هو الذي وقع العقود ومن المؤكد أنه شخص يتمتع بثقتي الكاملة.
لا يوجد شيء غير شرعي. على أي حال، لو كان هناك شك ما يمكن سؤال والدي لأنني أركز على ما يتعلق بي ، وهو لعب كرة القدم".
وأكد نيمار أنه ليس "مدمنا للحفلات"، ويعشق هدوء المنزل في وقت فراغه. وصرح "أعي أن الناس تربط أحيانا لاعب كرة القدم البرازيلي بالحفلات ، لكن الأمر ليس كذلك. حقيقة أننا شعب مبتهج جدا ، لكن ذلك لا يعني أننا مدمنون للحفلات".
وأضاف في هذا الصدد "نحمل السعادة في داخلنا ، ومن السهل أن نمزح ونغني ونرقص.. أعتقد أنه أمر عادي عندما يكون المرء سعيدا وفرحا. لا يمكن خلط الأمور والتفكير بأن شخصا سعيدا لا يتصرف بشكل مهني".
ودافع لاعب برشلونة عن نفسه إزاء من يتهمونه بأنه لاعب يهوى التمثيل في الملعب. وأكد "أنا لا أمثل. عندما أتعرض لخطأ أو يركلني أحدهم بقوة ، ما أحاوله هو أن أحمي نفسي. في كل الأحوال ، لا يحزنني أو يغضبني ما قد يقولونه".
كما خصص نيمار بعض المديح لزميله ليونيل ميسي. وقال : "أكثر ما يعجبني فيه وأكثر ما يبهرني هو قدرته على الحسم. لم أر ابدا أحدا هكذا. التعرف عليه حولني أكثر إلى مشجع له".
وأعرب البرازيلي عن رضاه التام عن قراره بالتوقيع لبرشلونة. وأكد "ما كنت أريده هو الوصول إلى ناد عظيم ، يضم لاعبين عظماء ، وأن أكون إلى جانب النجوم الذين أعشقهم. الأمور تمضي على نحو رائع".
سبورت الكاتلانية :
الفيفا زور النتيجة لارضاء رونالدو
أشار خابيير أسكارجورتا مدرب منتخب بوليفيا إلى وجود حالة تزوير بالقائمة التي عرضها الفيفا والخاصة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عن عام 2013.
وأكد أسكارجورتا أن القائمة التي أعلنها الاتحاد الدولي لا تنطبق مع تصويته في جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.
وغرد مدرب المنتخب البوليفي على تويتر قائلاً : القائمة التي وضعها الفيفا هي رونالدو أولاً ثم ميسي وفي المركز الثالث إنيستا على صعيد اللاعبين، لكن الترتيب غير صحيح فقد وضعت اللاعبين في قائمة معكوسة بحيث أن إنيستا منحته المركز الأول ورونالدو ثالثا.
الجدير بالذكر أن كريستيانو قد توج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام2013
تاتا : أهنئ كريستيانو و لكن لدينا الافضل الحقيقي في برشلونه
أعتبر خيراردو تاتا مارتينو أن "الفوز بجائزة شيء وأن تصبح الأفضل أمر أخر"، في تعليقه على تتويج كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية. وقال مارتينو في مؤتمر صحفي عشية مواجهة خيتافي باياب دور الستة عشر لكأس الملك "أقدم التهنئة لكريستيانو، ولكن نحن لدينا أفضل لاعب في العالم، الحصول على جائزة شيء وأن تكون الأفضل شيء آخر".
وعن مباراة اليوم أضاف "لا يجب علينا أن نترك مكانا للمفاجآت، الانتصار في حد ذاته أشبه بالمناعة بالنسبة لنا".
وأردف مارتينو "الفريق لم يلعب أبدا تحت قيادتي بتراخي عقب التقدم بأكثر من هدف، بل يظل اللاعبون يؤدون كما لو كانت النتيجة تعادلا سلبيا".
وبخصوص مباراة أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف عن البرسا بالليجا أجاب "لقد أعجبت كثيرا بطريقة المنافسة والكفاح، من الهام جدا أن يكون هذا الوجه في اللعب موجودا".
وعما تردد بخصوص احتمال رحيل أي من لاعبيه عن الفريق بسوق الانتقالات الشتوية الجاري رد بقوله "لقد سبق وقلت، كل من بدأ هذا الموسم سينهيه وهو يرتدي نفس القميص"..
موندو ديبورتيفو الكاتالونية
بارترا يجدد مع البلاوجرانا
أعلن نادي برشلونة ، التجديد لمدافعه الشاب، مارك بارترا، حتى الثلاثين من يونيو2017.
وأعلن برشلونة عن التمديد للاعب يوم احتفاله بعيد ميلاده ال23 ، وتضمن العقد الجديد شرطا جزائيا بقيمة 25 مليون يورو.
ومن المقرر أن يوقع اللاعب العقد الجديد خلال الأيام المقبلة.
وأعرب مارك عن سعادته بالتجديد للبارسا، قائلا على حسابه الخاص بشبكة (تويتر) "انها الهدية الأفضل لي في عيد ميلادي، التجديد لمدة أربعة أعوام مع برشلونة".

نيمار يريد تتويج البرازيل بطلة للعالم
قال نيمار إنه يأمل أن يتوج منتخب بلاده بلقب المونديال الذي ستستضيفه الصيف المقبل، وأن "تخلد" بطولة كأس العالم المقبلة.
وأوضح نيمار خلال حفل الفيفا السنوي في زيورخ، والذي أقيم تحت عنوان "البرازيل" التي ستستضيف المونديال في الفترة بين 12 يونيو إلى 13 يوليو "الأهم أن تتوج البرازيل باللقب".
وشدد : "جميع المنتخبات صعبة، أتمنى أن تتأهل البرازيل للنهائي رغم صعوبة ذلك".
واعترف النجم الصاعد بشرف اللعب في المونديال لأي لاعب "إنه لشرف كبير أن تشارك في المونديال، فهذه اللحظات لا تنسى أبدا".
وأضاف "منتخبنا مليء بأفضل اللاعبين، وسنستمتع ببطولة نتمنى حقا أن تخلد ذكراها".

ايطاليا
كورييري ديلا سبورت
بوفون يدافع عن اليجري
صرح جيانلويجي بوفون بأن ماسيميليانو أليجري، المدرب السابق للميلان ،كان عليه تقديم استقالته حين سنحت له الفرصة بذلك، وأنه مجرد كبش فداء لمعاناة فريقه في الموسم الحالي.
وبعد خسارة ميلان بنتيجة 4-3 من نادي ساسولو قال بوفون عند سؤاله حول رأيه في إقالة أليجري : في بعض الأوقات تنظر الإدارة لأي شخص ليصبح هو كبش الفداء لما يحصل في النادي، كما أنهم يسعون لامتصاص غضب الجماهير من خلال قرارات كهذه.
وأكمل بوفون دفاعه عن أليجري بقوله : أليجري كان مخطئًا، فهو لأنه لم يمتلك الشجاعة والإصرار على الاستقالة بعد أن عانى لأكثر من سنة من الهجوم المتوالي عليه من داخل النادي لأسباب غير منطقية، كل تلك الانتقادات كانت صعبة جدًا.
زيدان يؤكد : الريال عينه على بوجبا
اعترف زين الدين زيدان باهتمامه وإعجابه بمواطنه بول بوجبا لاعب الوسط الفرنسي.
وكانت مصادر صحفية قد كشفت النقاب عن رغبة ريال مدريد في الظفر بتوقيع بول بوجبا وضمه لفريق المدرب كارلو أنشيلوتي.
وقد يكون انتقال بوجبا الى سانتياجو بيرنابيو في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد نهاية الموسم الحالي. بينما يأتي اهتمام السيدة العجوز بضم اللاعب الألماني الشاب مارك أوليفير كيمبف لاعب وسط فريق أيتنراخت فرانكفورت لتعزيز شائعات رحيل بوجبا عن صفوف البيانكونيري، حيث يجيد كيمبف اللعب في مراكز مختلفة في خط الوسط وتأدية الأدوار الهجومية والدفاعية وقد يكون البديل الأمثل لبول بوجبا.

جازيتا ديلا سبورت
ماتزاري يعتقد ان
يعتقد والتر ماتزاري، بأن انترميلان يسير على الطريق الصحيح نحو العودة لمكانته الطبيعية، لكن النتائج المتواضعة في الفترة الأخيرة تعود للحظ السيء الذي لازم الفريق مؤخرًا.
وتعادل إنتر ميلان بنتيجة 1-1 على أرضه وبين جماهيره أمام نادي كييفو، ليصبح بذلك في المركزالخامس بفارق الأهداف عن نادي هيلاس فيرونا، وسجل الياباني ناغاتومو هدفًا صحيحًا تم الغاؤهبداعي التسلل.
وفي حديثه بعد المباراة قال ماتزاري (صنعنا العديد من الفرص التهديفية في اللقاء، لكننا لم نكن قادرينعلى الوصول للشباك، وفي بعض الأحيان، الكرة لا تريد الدخول لمرمى الخصم، لكنها تدخل مرماك معأي تهديد).
وأكمل تصريحه بقوله (يجب علينا فقط الإستمرار بالعمل الذي نقوم به، اللاعبون يؤمنون بأنفسهم ولديهمثقة كبيرة بما يقدمونه، نحن فقط بحاجة للمزيد من الحظ، وهو أمر مهم جدًا في كرة القدم).
وعند سؤاله عن الهدف الصحيح الذي سجله ناغاتومو ولم يتم احتسابه، قال ماتزاري (لن أتكلم عن أي أمر تحكيمي حتى نهاية الموسم، ولكن أستطيع القول بأنها كانت لتصبح مباراة جميلة لنا لو تمكنا من التقدم بالنتيجة).
دراسة تظهر تفوق اليجري رغم الاقالة
اظهرت احدث إحصائية ظهرت في ايطاليا مفاجأة بعض الشيء، لكن الأرقام توضح بأن ماسيميليانو أليجري، والذي تمت إقالته من تدريب الميلان ، هو أحد أنجح المدربين الذين مروا على الفريق، خلال فترة رئاسة "سيلفيو بيرلسكوني" للنادي، والتي ابتدأت منذ سنة 1986 وحتى الآن.
و تظهر دراسة خاصة بالدوري الإيطالي فقط، ان خلال موسمه الأول مع ميلان نجح أليجري في الفوز بلقب الدوري والذي كان غائبًا عن الفريق لعدة مواسم، وفي ذلك الموسم فازميلان في 24 مباراة من أصل 38 بنسبة وصلت إلى 63%، ورغم أن ميلان حقق نفس النسبة في الموسم التالي إلا أنه فشل في الحفاظ على لقبه وخسره لمصلحة يوفينتوس في الجولات الأخيرة.
أما في موسم 2012-2013، والذي استطاع فيه ميلان خطف المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال في آخر جولة من الدوري، فكانت نسبة فوز الفريق بذلك الموسم 55%، إلا أن الكارثة حلت بالموسم الحالي، حيث فاز ميلان بخمس مباريات فقط في الدور الأول كاملاً، بنسبة 26% فقط، وبذلك يكون ميلان مع أليغري قد فاز بـ55.6% من مجموع مبارياته في الدوري الإيطالي خلال ثلاث مواسم ونصف.
وبمقارنة أليجري مع بقية مدربي ميلان خلال فترة بيرلسكوني، يكون هو الثاني من حيث نسبة الانتصارات في الكالتشيو ، حيث يأتي خلف كارلو أنشيلوتي (المدرب الحالي لريال مدريد) ، والذي يملك نسبة 57.6%مع ميلان خلال سبع مواسم ونصف قضاها كمدرب لميلان، وكان معدل نقاطه بالمباراة هو 1.97 نقطة بمقابل1.92 نقطة لأليجري، ويأتي خلفهم فابيو كابيلو بنسبة فوز وصلت إلى 52.6% ومعدل 1.92 نقطة بالمباراة.
ولكن يتفوق فابيو كابيلو على أنشيلوتي وأليجري من ناحية الالقاب في الدوري، حيث فاز معه ميلان تحتإشراف بيرلسكوني بأربع مرات، بينما حقق أنشيلوتي اللقب مرة واحدة، وكذلك أليجري.

انجلترا
دايلي ميل
رودجرز يتمسك بمحمد صلاح
كشفت مصادرنا أن بريندان رودجرز سيجتمع مع مالكي ليفربول الجمعة من أجل مناقشة الصفقات الجديدة التي يحتاجها الفريق خلال الشهر الجاري.وأكدت مصادرنا أن رودجرز على ما يبدو أنه وافق على أن يكون محمد صلاح الجناح المصري لنادي بازل هو الصفقة الوحيدة لليفربول خلال شهر يناير الجاري.
وأوضحت أن الجلسة التي ستجمع بين مدرب ليفربول و مالكي النادي ستناقش الأمور المالية الخاصة بالصفقات الجديدة حيث أن رودجرز على استعداد أن تكون صفقات الفريق خلال شهر يناير تتلخص في تقديم عرض كبير لبازل من أجل ضم صلاح.
ومن المتوقع أن يطير جون هنري المالك الأميركي لفريق ليفربول، إلى إنجلترا لمتابعة مباراة "الريدز" أمام استون فيلا في البريميرليج التي ستقام السبت ومن ثم الجلوس مع رودجرز وإيان أيري مدير الكرة بالفريق لمناقشة الأمور المالية.
وكان رودجرز قد حدد سابقاً احتياجات ليفربول خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حيث يرغب في ضم ظهير أيسر ومدافع ولاعب خط وسط ومهاجم ولكن على ما يبدو أنه سيضطر للانتظار حتى الصيف المقبل من أجل إبرام معظم هذه الصفقات.

أن صلاح صاحب الـ21 عاماً قد يكون هو الحالة الاستثنائية لليفربول في هذا الشهر حيث يرغب بازل في مبلغ 16 مليون بوند من أجل التخلي عن نجمه المصري.
ورغم أن ليفربول كان يبحث دفع ما يقرب من 9 مليون جنيه استرليني للنادي السويسري من أجل ضم مهاجم منتخب مصر الذي يتنافس عليه أيضاً كل من أتيلتكو مدريد الإسباني وبايرليفركوزين الألماني. الا ان أصرار مدرب ليفربول أنه يريد المزيد من الأهداف من لاعبي خط وسطه وأجنحته حيث سجل كل من كويتينو ورحيم ستيرلينج وجوردان هندرسون مجموع 6 أهداف فقط مع ليفربول في كل البطولات.
وصرح رودجرز قائلاً: "مهمتنا الأساسية هى الفريق دائماً، ودائماً ما نرغب في المزيد، عندما تلعب في هذه المراكز الهجومية فمهمتك هى تسجيل الأهداف وصناعتها".
و إذا صحت هذه التقارير فأن ليفربول سيقوم بتأجيل جميع صفقاته الأخرى إلى الصيف ودفع ما يقرب من 3 أو 3.5 مليون بوند إضافي على المبلغ المحدد لضم صلاح لإقناع بازل للتخلي عن لاعبه المصري المتألق حتى يستطيع التعاقد مع خلال الشهر الجاري.

الارسنال ينتظر حتى الصيف من اجل دراكسلر
سيضطر نادي أرسنال للانتظار حتى الصيف القادم لضم جوليان دراكسلر لاعب شالكه الألماني الملقب بخليفة فان بيرسي ووفقاً لما ذكرته المصادر المقربة من ملعب الامارات ، فأن أرسنال يرغب في ضم اللاعب الشاب بتسديد الشرط الجزائي الموجود في عقده من النادي الألماني والذي تبلغ قيمته 37 مليون جنيه إسترليني ، غير أن هذا الشرط لن يفعل إلا في الصيف القادم ، وهو ما يؤجل رغبة أرسين فينجر في ضم اللاعب خلال الانتقالات الشتوية الحالية. كان أرسنال قد راقب جوليان دراكسلر خلال الفترة الماضية ، ووضعه في مقدمة قائمة اللاعبين الذين يرغب في تدعيم صفوفه بهم.
دايلي ميرور
ماتيتش يعود الى ستامفورد بريدج
أعلن نادي تشيلسي عن التعاقد مع لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش من بنفيكا البرتغالي لمدة خمسة اعوام ونصف.
ويعود ماتيتش (25 عاما) بذلك الى البلوز بعد تألقه مع "صقور" بنفيكا في الموسمين الماضيين، وسيرتدي القميص رقم 21.
ونشر موقع النادي صورة للاعب الدولي الصربي وهو يوقع العقود الجديدة، ليصبح بذلك أول صفقاته في موسم الانتقالات الشتوية.
وانضم ماتيتش الى تشيلسي في موسم 2009-2010 من نادي إم إف كي كوسيتش السلوفاكي بعقد مدته أربع سنوات مقابل نحو مليون ونصف المليون جنيه إسترليني، لكنه لم يحصل على فرصة حقيقية مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث شارك كبديل في ثلاثة مباريات، ليضطر للمغادرة في يناير 2011 كجزء من صفقة المدافع البرازيلي ديفيد لويز المنضم من بنفيكا بمبلغ 24 مليون استرليني.
وقاد ماتيتش بنفيكا للتأهل لنهائي النسخة الماضية من بطولة الدوري الأوروبي الذي خسره امام تشيلسي بهدف مواطنه برانيسلاف إيفانوفيتش في الوقت القاتل. وصرح ماتيتش للموقع الالكتروني لتشيلسي "إنني سعيد بالعودة، وسأبذل قصارى جهدي لإسعاد جماهير النادي".
كما بارك جوزيه مورينيو صفقة ماتيتش، مصرحا "إنني مسرور بعودته، لقد نضج في البرتغال وأصبح لاعب وسط مدافع من طراز متميز، إنني متأكد من أنه سيلعب دورا مهما معنا، وسيكون عند حسن ظن الفريق وتطلعات جماهيره".
وتشير التقارير الصحفية الى أن الصفقة تمت مقابل 21 مليون جنيه استرليني، رغم أن الشرط الجزائي في عقده مع بنفيكا يقدر ب30 مليون استرليني.