كيف تزيدين التقارب بين أفراد أسرتك؟ imagef-1377981209194

اسرتك هي كل ما تملكين والسعادة الحقيقية هي الوقت الذي تقضيه معهم، ولكي تكتمل سعادتك عليك العمل لتتقربين من اسرتك وجعل اسرتك قريبة من بعضها. واليك بعض النصائح التي ستسهل عليك الحصول على اسرة متقاربة
1-التصريح بالحب

في الاسر المترابطة يشعر جميع الافراد فيما بينهم بالحب الغير المشروط، والشعور بالحب يعطي الشخص الثقة بالنفس وبالذات الأطفال فهم يحتاجون الطعام لينمو جسدهم ولكنهم يحتاجون أيضاً الى الحب لينفتحوا على الحياة وتزداد ثقتهم بنفسهم. لذلك فعليك الانتباه الى ان الاطفال يحتاجون الحب الغير المشروط وهو ما معناه أنك لن تقولي لطفلك سأحبك إذا تناولت طعامك او إذا استذكرت دروسك جيداً، بل بالعكس يجب عليك اشعار الطفل بأنك ستحبينه على الدوام وبغير شروط وبدون ان يخاف من فقدان حبك له. عبري له عن حبك دائما ليتعلم هو التعبير عن حبه.
2-وضع الحدود والقواعد

لمنع الخلافات بين افراد اسرتك عليكم الجلوس ووضع القواعد جيداً بينكم ليعلم كل فرد ماهي حقوقه وواجباته وحدوده ايضاً. وهذا سيجعل العلاقات الاسرية أكثر ترابطاً، إذا أخطأ طفلك عليك بتجنب الحدة والقسوة ولكن عليك تعليمه الصواب والخطأ ليتمكن من اتخاذ قرارات سليمة في المستقبل.
3-التعامل مع الغضب



نوبات الغضب تصيب الجميع ولكن التعامل معها جيداً يجنب الوقوع في المشاكل. والتعامل مع نوبات الغضب يكون بالعد من 1 الى 10 قبل الكلام أو الانسحاب من المناقشة لحين الهدوء تماماً ثم العودة للنقاش بدون حده. والصراخ على الأطفال لا يجعلهم يفهمون وعادة الآباء الغاضبين لا يتحكمون في الفاظهم أو اختيار الكلمات المناسبة لعمر الأطفال لجعلهم يفهمون ما المشكلة بالضبط، وعند التفكير الهادئ مع طفلك سيتمكن من فهم المطلوب منه وأيضاً يأخذ درساً في التعامل مع غضبه هو شخصياً.
4-نقد التصرفات وليس الأشخاص

لكي تحافظين على ثقة أطفالك في انفسهم يجب عليك تجنب نقدهم وإنما فقط نقد التصرف الخاطئ الذي فعلوه، فتقولين انا لا ارضى عن هذا التصرف بدلا من انت طفل سيء.
5-قضاء مزيد من الوقت سوياً

قضاء مزيد من الوقت مع أفراد أسرتك يساعد على زيادة الترابط بينكم وزيادة التحدث في الأمور المشتركة ويمكنك الانصات إلى اطفالك وحكاياتهم عن المدرسة لزيادة ثقة اطفالك بأنفسهم وزيادة قربهم منك.
6-إشراك الأب

الاطفال يحتاجون لوجود الأب في حياتهم مهما كانت درجة انشغاله، وإذا كان يأتي متأخراً من عمله فعليه أن يحضر الإفطار مع أطفاله أو أن يقضي معهم عطلة نهاية الأسبوع.
7-احترام الاختلافات