رافاييل نادال وأندي موراي وديفيد فيرر في بطولة قطر موبيل المفتوحة للتنس 2014 Yn7c5.gif

رافاييل نادال وأندي موراي وديفيد فيرر في بطولة قطر موبيل المفتوحة للتنس 2014 20131299100393734_20

تزخر بطولة قطر موبيل المفتوحة للتنس 2014 بكوكبة من أكبر نجوم اللعبة ويأتي في مقدّتمهم رافاييل نادال وأندي موراي وديفيد فيرر وريشار غاسكيه وتوماس بيرديتش وغايل مونفيس.

وفي ظلّ الأهمية الكبرى لبطولة قطر موبيل لكلّ من اللاعبين والرعاة والجماهير والإعلاميين على حدٍ سواء وانطلاقاً من كونها البطولة ذات الجائزة المالية الأكبر في بطولات فئة الـ250 نقطة تحظى بطولة قطر المفتوحة بتغطية متميّزة من قبل أشهر الإعلاميين و المؤسّسات الإعلامية على الصعيدين المحلّي والدولي.

ويمكن متابعة مباريات البطولة على الهواء مباشرة من خلال شبكة قنوات الجزيرة الرياضية (العربية والإنكليزية) فيما تسعى جميع أقسام شبكة قنوات الجزيرة الرياضية إلى تقديم أفضل تغطية إعلامية لمباريات البطولة وللأجواء الاحتفالية التي تصاحبها.

الجدير ذكره أن التغطية الدولية لبطولة العام الماضي قد وصلت إلى أكثر من 150 مليون مشاهد حول العالم.

ولطالما كانت الدوحة ملاذاً مميّزاً للصحافة المكتوبة فقد دعمت وسائل الإعلام المحلّية هذا الحدث منذ بداياته الأولى في عام 1993، شهدوا على مباريات عديدة ساهمت في تشكيل ملامح البطولة خلال العقدين الماضيين، إلى جانب هذا الفريق الإعلامي المحلّي هناك دعوة موجهة إلى الإعلاميين الأجانب ووسائل الإعلام الدولية من قبل اتّحاد التنس للاستمتاع بالضيافة القطرية خلال هذا الحدث وبثّ مجريات البطولة إلى وسائل الاعلام في جميع أنحاء العالم. وسيشهد هذا العام مشاركة صحفيين من الولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة والهند وفرنسا واليابان والكويت والإمارات العربية المتّحدة لتغطية البطولة.

ويعتبر المركز الإعلامي بمثابة المنزل الثاني لهؤلاء الإعلاميين الذين يقضون معظم اليوم في موقع الحدث لرصد آخر أخبار المباريات واللاعبين وتغطية المؤتمرات الصحافية واللقاءات وأخبار الجماهير لضمان تغطية إعلامية على نطاق واسع وشامل.

يتضمّن المركز الإعلامي مكتب الاستقبال وقاعة المؤتمرات ومنطقة الطعام وجلسات استراحة وطاولات معدّة خصيصاً للإعلاميين مزوّدة بأجهزة كمبيوتر وخدمة إنترنت وطابعات وكلّ ما يلزم للقيام بالعمل بطريقة مريحة وسريعة وسهلة بالإضافة إلى الغرف المخصّصة للقاءات التلفزيونية ومكتب للاتحاد القطري للتنس وشركة موبيل ورابطة اللاعبين المحترفين.

تتّسع قاعة الؤتمرات في المركز الإعلامي لحوالي 60 شخصاً، التي يتوجّه إليها اللاعبون بعد اتنهاء كلّ مباراة للإجابة على أسئلة الإعلاميين و الصحافيين، ويتمّ نسخ نصوص جميع المؤتمرات بصورة فورية من قبل شركة" إيه.إس. إيه.بي سبورتز" الرائدة في مجال الأحداث الرياضية و التي توجد في أهم البطولات في جميع أنحاء العالم، وممثّلة هذه الشركة في دولة قطر هي ليندا كريستيانسن التي صرحت قائلة: "إنه لشرف لي العمل في بطولتي الرجال والنساء هنا في الدوحة منذ عام 2011، وإني أتطلّع للقدوم مجدّداً في العام 2014".

ولن يقتصر وجود الإعلاميين على المركز الإعلامي للبطولة فقط، إذ يقضي أندي تايلور عريف البطولة يومه كلّه بالملعب الرئيسي ويعقد اللقاءات الصحافية مع اللاعبين قبل دخولهم الملعب ويعلن عن أسمائهم للجماهير كما أن يقوم أيضاً بعقد لقاءات باللاعبين الفائزين قبل مغادرتهم للملعب.

توجد أيضا مقصورات للتعليق التلفزيوني أعلى الملعب الرئيسي وهي المكان الذي يجلس فيه المذيعون للتعليق على المباراة، وسيقوم بالتعليق هذا الموسم كلّ من جيسون غودال وباري كوان (بريطانيا) وروبي كوينغ (جنوب أفريقيا). كما يقوم كلّ من عادل الشطي ومحمد عفيفي وأمين ريساسي بالتعليق على البطولة على قناة الجزيرة الرياضية العربية.

كما يوجد استوديو خاص لقناة الجزيرة على أرض مجمع خليفة الدولي لإجراء اللقاءات وتحليل المباريات وإبراز أداء اللاعبين كما يوجد كذلك العديد من المصوّرين والمراسلين في جميع أنحاء المجمّع لنقل فعاليات البطولة ورصد آخر الأخبار والأحداث التي تقع في المجمع.

من المؤكّد أن بطولة قطر موبيل 2014 ستسجّل أرقام مشاهدة عالية في دولة قطر وفي جميع أنحاء العالم بفضل العمل المتواصل من الفريق الإعلامي، الذي سيكون موجوداً خلال البطولة.

يمكنكم الآن الحصول على تذاكر البطولة من خلال الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري للتنس Qatar Tennis Federation | QTF | Qatar Tennis Tournaments and Championships

أو من خلال منافذ البيع بفيلاجيو ولاغونا وسيتي سينتر ولاند مارك ومجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.



رافاييل نادال وأندي موراي وديفيد فيرر في بطولة قطر موبيل المفتوحة للتنس 2014 GPoj6.gif