تلقّى شكاوى بشأن مساعدات لسبعة أندية إسبانية 134473_1269525243.gi

تلقّى شكاوى بشأن مساعدات لسبعة أندية إسبانية 20131216202395734_20

نرحب بكم أخواننا وأخواتنا الكرام اعضاء وزوار منتدى شبكه العربيه
حيث نقدم لكم كل جديد وحصري
واليوم موعدنا معكم لنبحر سويا في عالم الساحره المستديرة
في قسم الـدوري الأســـــبانـي


أكّد وزير الخارجية الإسبانية مانويل غارسيا مارغايو اليوم الإثنين أن المفوضية الأوروبية ستطلق الأربعاء تحقيقاً لتحديد ما إذا كانت 7 أندية إسبانية لكرة القدم بينها ريال مدريد وبرشلونة استفادت من مساعدات حكومية غير مشروعة.

وردّاً على سؤال بهذا الخصوص طرحته وكالة فرانس برس، رفضت المفوضية الأوروبية إعطاء أيّ تعليق.

وكان المفوض المكلف بشؤون التنافس في المفوضية الأوروبية الإسباني خواكين المونيا أعلن في 3 نيسان/أبريل أنه تلقّى شكاوى بشأن مساعدات لسبعة أندية إسبانية هي: ريال مدريد وبرشلونة واتلتيك بلباو واوساسونا وفالنسيا وهيركوليس والتشي.

وقال غارسيا مارغايو بعد اجتماع مع نظرائه الأوروبيين في بروكسل إن أجهزة وزارته أبلغت الحكومة الإسبانية بالأمر وقرّرت متابعة الشكاوى مع فتح تحقيق معمّق كخطوة أولى في إجراء ضدّ هذه المخالفة.

وأوضح مصدر أوروبي أن تحقيق المفوضية الأوروبية قد يؤدّي إلى فرض عقوبات، إذا ثبت أي انتهاك للقانون الأوروبي، ولا تعني العقوبة بالضرورة إقفال التحقيق.

وتبدو الحكومة الإسبانية قلقة من نتائج هذا القرار الأوروبي، وقال وزير خارجيتها: "حسب ما أعرف لا يوجد أيّ شيء غير شرعي، لكني قلق من الضرر الذي قد يلحق بالأندية، والحكومة تنوي الدفاع عن هذه الأندية حتى النهاية".

وتبحث المفوضية الأوروبية عن معرفة ما إذا كان النظام الضريبي الذي يستفيد منه ريال مدريد وبرشلونة واتلتيك بلباو واوساسونا مطابقاً للقانون الأوروبي وأيضاً مدى مطابقة القروض الممنوحة لأندية فالنسيا وهيركوليس والتشي.

ويريد المونيا أيضاً معرفة العمليات المتعلّقة بالأموال غير المنقولة الخاصة بأراضي ريال مديد واتلتيك بلباو.


وفي ختام الموضوع اتمني لكم قضاء وقت ممتع مع شبكه منتدي شبكه العربيه
دائما يوجد لدينا كل ما هو حصري

تحياتي لكم


تلقّى شكاوى بشأن مساعدات لسبعة أندية إسبانية 134473_1269525216.gi