طفلي يسمعني في الاسبوع العاشر 122_11308010530.gifالجنين يستطيع الان الحركة بشكل أكبر كما يستطيع تحريك يديه وذراعيه وقدميه
في هذا الأسبوع يبلغ طول الجنين 1.5 انش من الأعلى الى الأسفل * حيث يقارب شكله وحجمه شكل وحجم سمك الجمبري. تبدا براعم الاسنان بالتشكل في حين تنمو العظام والشعر يبدا بالبزوغز ستكون جفون الطفل مغلقة حيث تستمر حتى الاسبوع السابع والعشرين ، ولكن يستطيع سماعك حيث اكتملت الأعضاء الداخلية للأذنين الان.
براعم الأسنان وتشكيل والعظام تنمو، والشعر هو بداية لبرعم. وتنصهر اغلاق الجفون وقالت وستظل مغلقة حتىالاسبوع 27، لكنها يمكن ان تسمع الآن منذ العمل الداخلي من الأذن كاملة. الخلايا العصبية تظهر في واحدة من نهاية الحبلالشوكي، والانقسامات الأساسية من الدماغ موجودة. وقالت إنها يمكن أيضا منحنى ذراعيها في المرفقين والأصابع متميزة.الأعضاء التناسلية لا تزال تشكل، ولكن الطبيب لن يكون قادرا على تحديد الجنس بعد، حتى من قبل بالموجات الصوتية.وتبدأ الخلايا العصبية في الظهور في اسفل الحبل الشوكي ، في حين أن الأجزاء الرئيسة للمخ موجودة. ويستطيع طفلك الان ثني ذراعيه من الكوع في حين تظهر الأصابع بشكل واضح. وتستمر الأعضاء التناسلية بالتكون، في حين لا يستطيع الطبيب بعد تحديد جنس الجنين، حتى باستخدام الموجات الصوتية.