ميلان يحفظ ماء وجه الكرة الإيطالية ويتأهل لثمن نهائي التشامبيونز



ميلان يحفظ ماء وجه الكرة الإيطالية ويتأهل لثمن نهائي التشامبيونز 60012-12-2013-0-15-3


نجا فريق إيه سي ميلان الإيطالي من فخ ضيفه أياكس أمستردام الهولندي وفرض تعادلا سلبيه كان كفيلا بتأهله كثاني مجموعته الثامنة لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وعلى ملعب سان سيرو واجه ميلان صعوبات متمثله في النقص العددي بعد مرور ثلث الساعة، مقابل تألق لأياكس الذي سيطر على الكرة بشكل لافت وشكل خطورة كبيرة على أصحاب الأرض حتى قبل أن يلعب بعشرة لاعبين.
وبهذا يحتل ميلان المرتبة الثانية برصيد 9 نقاط، ليتفوق بفارق نقطة عن أياكس، في المجموعة التي تصدرها برشلونة بـ13 نقطة، لينتقل الفريق الهولندي للعب في بطولة اليوروب ليج.
اكتفى ميلان في الشوط الأول بالدفاع بغرض عدم استقبال شباكه أية أهداف، في المقابل شكل الضيوف خطورة مستمرة على مرمى الفريق الإيطالي وكادوا يتقدمون بهدف لولا تدخل العارضة لرأسية كريستيان بولسين (ق5).
وعاد أياكس الطامح للفوز والتأهل برفقة برشلونة لثمن النهائي، وكاد أن يسجل من جديد (ق19) من رأسية رائعة لدافي كلاسين لكن الحارس أبياتي تألق وأنقذ مرماه.
ووضع ريكاردو مونتوليفو أصحاب الارض في مأزق بعدما تدخل بعنف بقدمه اليمنى ليعرقل بولسين، ليقرر الحكم هوارد ويب طرده بعدما نال البطاقة الصفراء الثانية (ق22).
وواصل أياكس أفضليته في الشوط الثاني واستحوذ على الكرة من جديد وكاد يسجل هدفا هو أشد الحاجة إليه، لكن أبياتي تصدى من جديدة لتسديدة ماكرة من كلاسين (ق68).
في المقابل لم ينجح نجم ميلان، ماريو بالوتيلي ولا زميله النجم المخضرم البرازيلي كاكا من زعزعة صفوف أياكس وتسجيل هدف وسط الجماهير الغفيرة التي حضرت اللقاء