دورتموند يقتنص الصدارة وأرسنال يتأهل كوصيف ونابولي ضحية "مجموعة الموت" بدوري الأبطال



دورتموند يقتنص الصدارة وأرسنال يتأهل كوصيف ونابولي ضحية "مجموعة الموت" بدوري الأبطال 60011-12-2013-23-50-

إيجواين لحظة تسجيل الهدف الأول في أرسنال

تأهل فريقا ارسنال الإنجليزي وبوروسيا دورتموتد الألماني إلى دور الستة عشرة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب دورتموند على مضيفه اولمبيك مرسيليا الفرنسي بهدفين مقابل هدف وخسارة ارسنال على يد مضيفه نابولي الإيطالي بهدفين نظيفين اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

وتصدر دورتموند ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة متفوقا بفارق الأهداف امام ارسنال، وهو نفس رصيد النقاط الذي يمتلكه نابولي ويأتي مرسيليا في المركز الرابع الأخير بلا رصيد من النقاط.

ويتفوق دورتموند على نابولي في مجموع المواجهات المباشرة حيث فاز دورتموند على الفريق الإيطالي 3 / 1 بينما فاز نابولي على دورتموند 2 / 1.

وفي مرسيليا، تقدم المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي بهدف مبكر لدورتموند بعد مرور اربع دقائق فقط من بداية المباراة ولكن بعد عشر دقائق فقط أدرك المدافع السنغالي سليمان دياوارا التعادل لمرسيليا.

وتعرض مرسيليا لصدمة قوية بعد طرد ديميتري بايت في الدقيقة 34 لحصوله على الانذار الثاني.

وسنحت لدورتموند أكثر من عشر فرص محققة لخطف هدف الفوز ولكن التوفيق غاب تماما عن الفريق.

وتعرض ليفاندوفسكي لعرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء من قبل حارس مرسيليا ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ولكن قبل ثلاث دقائق فقط من نهاية المباراة تقمص كيفين جروسكروتز دور البطولة وخطف هدف الفوز القاتل لدورتموند عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

وفي المباراة الثانية سجل المهاجم الأرجنتيني الدولي جونزالو هيجوين الهدف الأول لنابولي في الدقيقة 73 ثم أضاف خوسيه كاييخون الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.