مانشستر سيتي "يهين" توتنهام بسداسية "مذلة"



مانشستر سيتي "يهين" توتنهام بسداسية "مذلة" 60024-11-2013-16-10-

هدف مانشستر سيتي الأول

دك فريق مانشستر سيتي الإنجليزي حصون ضيفه توتنهام هوتسبير بستة أهداف نظيفة خلال مباراة الفريقين التي أقيمت اليوم الأحد بملعب الاتحاد في إطار الجولة رقم 12 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.
لم يحتاج خيسوس نافاس لاعب مانشستر سيتي أكثر من 15 ثانية حتى سجل اول الأهداف، قبل أن يسجل ساندرو لاعب توتنهام الهدف الثاني في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 34 ثم سجل أجويرو الهدف الثالث في الدقيقة 41 قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الرابع في الدقيقة 50 ثم زاد الفارو نيجريدو الغلة بهدف خامس في الدقيقة 55 ، ثم نافاس سجل السادس في الوقت بدل الضائع.
وبعد هذه المباراة ارتفع رصيد مان سيتي إلى النقطة 22 ليحسن موقفه في جدول الدوري ، فيما تجمد رصيد توتنهام عند النقطة 20.
الشوط الأول
شهدت المباراة بداية قوية من جانب أصحاب الأرض مانشستر سيتي عندما استغل خيسوس نافاس خطأ هوجو لوريس حارس توتنهام ويسجل أول أهداف المباراة في بعد بداية المباراة بـ 15 ثانية فقط.
وفي الدقيقة الخامسة كان فريق توتنهام قريبا من التعادل بعد خطأ من جانب حارس السيتي كوستل بانتيليمون لكن الدفاع تكفل بإنقاذ المرمى.
مانشستر سيتي هو الآخر لم يقف مكتوف الأيدي حيث شن اجويرو هجمة خطيرة على مرمى توتنهام لكن الحارس هوجو كان في الموعد في هذه المرة.
المباراة تتحول لسجال بين الفريقين ، حيث تبادل الضيوف وأصحاب الأرض الهجمات الخطيرة لكن دفاع توتنهام عاد ليؤمن المنطقة الخلفية بشكل جيد ، فيما كانت خطورة توتنهام على الصعيد الهجومي لم تكن على مستوى الطموح.
وفي الدقيقة 34 من عمر المباراة يسجل مانشستر سيتي الهدف الثاني عن عندما سجل ساندرو هدفا بالخطأ في مرماه بعد عرضية من جانب اجويرو وجدت نيجريدو في انتظارها وصوب في المرمى لكن مدافع توتنهام تكفل بالهدف الثاني.
وفي الدقيقة 41 سجل اجويرو المتألق الهدف الثالث بعد عرضية من جانب نافاس ليزيد من أوجاع توتنهام.
الشوط الثاني
على عكس المتوقع كان مانشستر سيتي هو البادئ في الهجوم بشوط المباراة الثاني على الرغم من تقدمه بثلاثية دون رد.
في الوقت الذي بدأ اليأس يتسرب إلى نفوس لاعبي توتنهام وهو ما ظهر على هجماتهم غير الخطيرة.
وفي الدقيقة 51 يظهر الخطير اجويرو من جديد ويسجل الهدف الرابع بعد تمريرة ساحرة من جانب الإيفواري يايا توريه الذي قطع مشوار كبير من وسط الملعب.
وبعدها بدقيقة كاد سمير نصري أن يسجل الخامس لتوتنهام بعدما صوب نحو المرمى لكن العارضة تتعاطف مع توتنهام وتحول دون استقبال الهدف الخامس.
وفي الدقيقة 56 يسجل الفارو نيجريدو الهدف الخامس بعد مراوغة جيدة لمدافع توتنهام قبل أن يسكنها الشباك.
وفي الدقيقة 92 اختتم خيسوس نافاس مهرجان الأهداف بسادس في شباك توتنهام ليزيد من جراح بواش.